الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبراء يكشفون أذكى الحيل لفقدان الوزن بكل سهولة.. تعرف عليها

إنقاص الوزن
كايرو لايت
إنقاص الوزن
الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 10:21 ص

 يمثل فقدان الوزن، مشكلة كبيرة لدى الكثير من الأشخاص، فهناك من يتبع بعض الأنظمة الغذائية، والبعض الآخر يمارس الرياضة، لكن لم يتحقق هدفهم  لإنقاص الوزن في كلا الحالتين، وذلك لأن عملية فقدان الوزن، تحتاج إلى روتين يومي، بل أسلوب حياة، يتبعه الأشخاص، للوصول إلى الوزن المثالي، والحفاظ عليه وفي هذا الإطار كشف موقع eatthis، عن بعض الحيل لفقدان الوزن وفقاً لآراء بعض خبراء التغذية.

الاعتدال في تناول الفاكهة وعدم الإفراط 

من المسلم به أن الفاكهه تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تعزز من صحة الجهاز المناعي، كما أنها مصدرًا غني بالألياف ومضادات الأكسدة، لكن ينصح بعدم الأفراط أو الإكثار في تناولها، فيجب الحصول من حصة إلى حصتين يوميًا، مثل كوب من التوت أو تفاحة صغيرة.

الحد من الحبوب والخضراوات النشوية

تميل النشويات إلى أن تكون سعرات حرارية أكثر من العديد من الأطعمة، وفي بعض الأحيان يكون من السهل تناولها بكميات كبيرة، لذا ينصح بالتقليل من تناول الكربوهيدرات مثل الأرز البني وخبز الحبوب الكاملة والبطاطس والبطاطا الحلوة.

تقسيم الوجبات 

يوصي الخبراء بتقسيم الأطعمة التي تجد صعوبة في التحكم في استهلاكك منها ، كما يعد التقسيم المسبق للوجبات الخفيفة من الطرق التي تساهم في الحفاظ على الوزن الزائد.

توقف عن الأكل بعد العشاء

إذا كنت تتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا ، بما في ذلك وجبة فطور وغداء وعشاء صحية وربما وجبة خفيفة أو وجبتين ، فيجب أن تحصل على كل الطعام الذي تحتاجه في اليوم ، لذا فإن تناول الوجبات الخفيفة المستمرة يعني فقط السعرات الحرارية غير الضرورية، وينصح الخبراء بضرورة الامتناع عن تناول الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية بعد العشاء. 

تتبع ما تستهلكه من الطعام

هناك بحث يشير إلى أن تتبع ما تستهلكه يساعدك على تناول كميات أقل، قم باستخدم دفتر يوميات طعام أو تطبيق أو حتى قسم الملاحظات على هاتفك،  تتضمن الأشياء التي يجب تتبعها للوصول إلى هدف إنقاص الوزن ما يلي:- (1) ما تأكله في كل وجبة. (2) الفاكهة والحبوب والخضروات النشوية (لاحظها بشكل منفصل) (3) كم تشرب من الماء (4) الرغبة الشديدة (5) نوعية النوم وساعاته (6) كيف تشعر (7) وزنك.

شرب المزيد من الماء حيث يساعد على التخلص من الدهون، وتساهم في انقاص الوزن.

ممارسة التمارين الرياضية باستمرار 

مثل المشي أو الهرولة أو التنزه سيرًا على الأقدام أو صفًا لركوب الدراجات في الأماكن المغلقة، فالرياضة تساعد على انقاص الوزن بشكل أسرع.

5 أطعمة تساعد على الوقاية من مرض الزهايمر

تابع مواقعنا