الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على 15 نوعا من الفاكهة أكثر صحية من غيرها

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 09:20 م

يمكن أن يؤدي تناول الفاكهة بشكل منتظم إلى تحسين صحة العامة، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية، لكن بعض الفواكه لها مزايا محتملة أكثر من غيرها.

وتوجد أعداد لا حصر لها من الفاكهة في أجزاء مختلفة من العالم، وهو ماليجعلها متاحة للمستهلكين. 

وبعد التحدث إلى اختصاصية التغذية Swati Bathwal ، تم إدراج 15 نوعا من  فاكهة صحية، يمكن أن تحقق فوائد رائعة بحسب ما ذكر موقع"onlymyhealth".

الجريب فروت ليس شائعًا مثل البرتقال والليمون، ولكنه أفضل فاكهة في فئة الحمضيات. 

فهو ليس غنيًا بفيتامين ج فقط، ولكن أيضًا بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى، التي تساعد على إنقاص الوزن، والتحكم فى الكوليسترول، وإدارة مرض السكري، والوقاية من حصوات الكلى، فعلى سبيل المثال، وجد أن تناول الجريب فروت الطازج قبل الوجبات يساعد في إنقاص الوزن.

خبراء يكشفون أذكى الحيل لفقدان الوزن بكل سهولة.. تعرف عليها

 الأناناس يحتوي الأناناس على نسب عالية من العناصر الغذائية الأساسية، التي يحتاجها جسمنا للنمو والتطور، ويوفر كوب من الأناناس المدخول اليومي من فيتامين سي والمنجنيز، إلى جانب ذلك، فإن أحد المكونات الرئيسية للأناناس، هو بروميلين وهو أنزيم هضمي له فوائد مذهلة.

الأفوكادو هو الفاكهة المفضلة لعشاق اللياقة البدنية، والأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن، أو أولئك الذين يرغبون في تقليل الكربوهيدرات، ويتناولون الأفوكادو. 

إنها مختلفة تمامًا عن الفواكه التقليدية الأخرى نظرًا لمذاقها اللطيف ومظهرها الغذائي العالي، يحتوي الأفوكادو على دهون صحية أحادية غير مشبعة وهي مفيدة لصحة القلب،  إلى جانب ذلك، فهي غنية أيضًا بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم. 

العنب البري لا يقتصر على مجرد إضافات لحبوب الإفطار ووعاء العصائر، ولكن يجب أن تحصل على التوت الأزرق الطازج لجني الفوائد التي يقدمها. 

ويحتوي التوت الأزرق على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين ج وفيتامين ك والألياف والمنغنيز، كما  إنها واحدة من الفواكه القليلة التي تحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة. 

نحن نعلم مدى أهمية مضادات الأكسدة هذه الأيام، فهى تساعد في تدمير الجذور الحرة التي تسبب الأمراض المزمنة مثل مرض الزهايمر والسرطان والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وما إلى ذلك ، كما أن وجود التوت الأزرق يقوي جهاز المناعة لديك.

 

تفاح مغذي بشكل لا يصدق مع كمية عالية من الفيتامينات B و C و K والألياف والبوتاسيوم، بخلاف ذلك، فإن محتوى مضادات الأكسدة في التفاح مرتفع أيضًا مما يساعد بشكل فعال في الوقاية من السرطان ومرض السكري من النوع الثاني وفقدان الذاكرة وما إلى ذلك، كما يحتوي التفاح أيضًا على البكتين الذي يعزز البكتيريا الجيدة في الأمعاء لتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

للرجال.. 5 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

وأشير إلى أن المانجو يحل محل جميع الفواكه الأخرى، وتعتبر علاجًا طبيعيًا للعديد من الأمراض لأنها مصدر قوي للألياف والعوامل المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة إلى جانب 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن المختلفة. 

تفاح الكاسترد من ألذ الفواكه، لدرجة أنك لن تقاوم تناول 2-3 منها على الأقل في المرة الواحدة، تحتوي على ألياف وبروتينات ومغذيات وقليل من الدهون والكثير من الطاقة، فيتامين ج وفيتامين ب 6 والمغنيسيوم والبوتاسيوم، هي العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في تفاح - الفراولة.

الفراولة الوردية الجميلة هي مصدر قوة من حمض الفوليك والبوتاسيوم والمنجنيز وفيتامين سي، تحتوي الفراولة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تسمح لجهاز المناعة لديك بالبقاء أقوى.

بلاك بيري هذا التوت ليس متاحًا بسهولة، ولكن إذا وجدت التوت الأسود الطازج، فاحصل على الكثير منه، وتناول بعض الوجبات الخفيفة كل يوم، هذه الثمار الصغيرة مليئة بفيتامينات C، ومضادات الأكسدة.

التوت البري

يمكن لعصير التوت البري أن يعالج مشاكل الجهاز الهضمي، بما في ذلك التهابات المسالك البولية، ليس فقط النساء ولكن الرجال أيضًا يجب أن يتناولوا عصير التوت البري لمنع التهاب المسالك البولية.

 

دوريان تشتهر عالميًا بأنها ملك الفواكه، لأنها تحتوي على العديد من المركبات النباتية، التي تعد مضادات أكسدة قوية.

البطيخ هذه الفاكهة الصيفية لا تستهين بها، نحن نقول ذلك لأننا لا نأخذ في الاعتبار الفوائد الصحية للبطيخ، ولكن فقط آثاره المهدئة على الجسم،الصفة الوحيدة التي لا تقبل المنافسة هي محتوى الماء، يحتوي على 92٪ من الماء بداخله.

 

الجوافة من الفاكهة الأخرى التي يجب تناولها يوميًا، ليس فقط الفاكهة ولكن أوراق الجوافة صحية أيضًا. 

  • تحتوي الجوافة على نسبة عالية من فيتامين ج وحمض الفوليك والألياف وفيتامين أ والمنجنيز والنحاس.
  •  كل هذه العناصر الغذائية تساعد في منع الإجهاد التأكسدي الذي يسبب العديد من الأمراض المزمنة. 
  • تحتوي الجوافة أيضًا على البكتين الذي يساعد على الهضم، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

 

البرتقال أمر لا بد منه في هذه القائمة، لقد تم الحرص على تناوله مؤخرًا للحصول على الجرعة اللازمة من فيتامين سي ومضادات الأكسدة، بصرف النظر عن هذه الفولات ، الثيامين، الفلافونويد، حامض الستريك والكاروتينات موجودة أيضًا في البرتقال، هذه تمنع حصوات الكلى وفقر الدم.

 

تابع مواقعنا