الثلاثاء ٠٩ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

الزراعة: "بدلنا حيوانات زائدة بزرافات حديقة حيوان الجيزة وإحنا اللي كسبانين"

زرافات حديقة الحيوان بالجيزة

زرافات حديقة الحيوان بالجيزة

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنه تم استبدال بعض الحيوانات من حديقة الجيزة، بالزرافات التي استقبلتها اليوم، مع حديقة جوهانسبرج في جنوب إفريقيا.

وأضاف في تصريحات ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة "ON E"، مساء الثلاثاء، أن حديقة جنوب إفريقيا ستحصل على فرس النهر "سيد قشطة"، والكبش العربي والبجع الأبيض وبغبغانات نادرة، مقابل استقدام الـ3 زرافات لحديقة الحيوان بالجيزة، مستطردًا: "إحنا برضه الكسبانين، والنقل كان عليهم هم والميزان في صالحنا".

وذكر أن أسلوب استقدام حيوانات لحديقة الحيوان بطريقة الاستبدال هو أسلوب مبتكر، لا يكلف الحديقة أو الحكومة أية أعباء مالية، لاسيما وأن الحديقة مغلقة منذ نحو 6 أشهر وتأثر دخلها المالي، موضحًا أن الوزارة اعتمدت خلال الفترة الماضية خطة إكثار وزيادة لبعض الحيوانات المهمة واستغلالها في الاستبدال واستقدام حيوانات غير موجودة بالحديقة.

وأوضح أن طريقة الاستبدال تساعد في التخلص من الحيوانات الزائدة لأن كثرتها قد تؤدي إلى بعض المشاكل، فضلًا عن الاستفادة باستقدام حيوانات جديدة دون تحمل تكاليف مالية.

ولفت إلى نية الحديقة استقدام فيلة وسبع البحر خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن العائد المادي من الزيارات للحديقة يذهب معظمه في العناية بالحيوانات والتغذية.

دخول الزرافات إلى المبيت بحديقة حيوان الجيزة (صور)

 

وسوم حديقة الحيوانات حديقة الحيوان بالجيزة زرافات وزارة الزراعة

مواضيع متعلقة

عاجل في يوم الشهيد.. بث مباشر.. الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمشاركة الرئيس السيسي