الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قل لا وعارض المتنمرين.. طرق الحماية من الطاقة السلبية حولك 

الطاقة السلبية
كايرو لايت
الطاقة السلبية
الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 01:29 ص

في ظل هذه الأوقات العصيبة، يعاني الكثير من الناس من الاكتئاب، كما يعاني البعض من التوتر عند التحدث مع الآخرين، لذا يجب معرفة أن الأشخاص ذوي الطاقة السلبية يمكن أن يؤثروا على حياتنا لفترة، ووفقًا لموقع did you know fashion، فإن الطاقة السلبية تؤثر على الصحة، وتسبب انكسارا جسديا وصحيا وعقليا.

طرق الحماية من العقول المريضة

• اعرف حقوقك: لابد من معرفة حقوقك في التعامل باحترام، حيث يساعدك هذا في الحصول على حقك والدفاع عنه ضد كل أذى نفسي تتعرض له، لذا يجب أن يكون الشخص عقلانيا للوقوف ضد الانتهاكات العقلية والتلاعب النفسي، كذلك  تحدد أولوياتك وآراءك ومشاعرك لكي تقف ضد أي شخص يريد تدميرك جسديا وعقليا وعاطفيا، ولكن لابد من احترام الحقوق المماثلة للآخرين.

• حافظ على وضع المسافة الخاصة بك: حافظ على سلامك النفس من خلال الحفاظ على هدوئك في حالة حاول شخص ما التلاعب بك، ثم توضيح أن هذه الأمر أزعجك وأنك غير مهتم بالتحدث معه من الآن، لأن هناك عدد كبير من الناس لا يجدون مشكلة في ممارسة التلاعب النفسي.

• لا تكن جزءًا من أجندة لوم الذات: يجب عليك النظر إلى ذاتك أولا ثم النظر إلى الآخرين، حيث يسبب لوم الآخرين إلى الشعور بالتوتر والاكتئاب، كل هذا يؤثر بالإيجاب على طاقتك، وفي بعض الأحيان يصبح هذا التعاطف والسماح للآخرين بالاستفادة منك سببا في استغلالك، لذا يجب استخدام تلك النقطة كقوة لتقوية نفسك وللوقوف أمام الآخرين.

• اطرح أسئلة استقصائية: من الطرق التي تساعد على حماية نفسك من الناحية النفسية، طرح الأسئلة على المتلاعب، ويمكن تشغيل العقل لإخبار الآباء والأصدقاء والشرطة إذا تطلب الأمر، فالتفكير الواعي أكبر سلاح للفوز على المتلاعب.

• الوقت: يعد الوقت هو أكبر ميزة لإبعاد الشخص الذي يؤذيك نفسيا، لذا لا تطيل الوقت في السماح لشخص من هؤلاء يتلاعب بك ويضغط عليك.

• قل "لا" : لا تجعل شخص ما يقف ضد رغبتك، اجعل الآخرين يشعرون بالذنب وليس أنت، فكل الحقوق دبلوماسية لرفع صوتك ضدها وقول "لا".

• حدد هدف النتيجة الخاص بك: في بعض الأحيان سيجبرك الأشخاص أصحاب الطاقة السلبية  في تجاوز حدودك، لا ترضخ لهم وضع العواقب أمام عينك لتكن هادئًا. • عارض المتنمرين: اظهر ثقتك بنفسك أمام المتنمرين، لا تظهر أبدا الجانب الضعيف أمام، واجههم باحترام.

السيطرة على التنمر بالحب.. فتاة توزع الورود على الأطفال دعمًا لـ”شيكابالا” (صور)

 

تابع مواقعنا