السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد ميلاده الـ 40.. أبرز المحطات الفنية في حياة عمرو يوسف من الإعلانات حتى التمثيل

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 09:14 ص

يحتفل الفنان عمرو يوسف اليوم الأربعاء 23 ديسمبر بعيد ميلاده الـ 40، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1980 في مدينة القاهرة، وتخرج في كلية الحقوق الشعبة الإنجليزية.

بدأ عمرو يوسف حياته المهنية عام 2002 بالعمل في الإعلانات، ثم ظهر على شاشة روتانا كمذيع عام 2005 ولمدة عامين، ودخل لعالم التمثيل في 2007، وكانت البداية في مسلسل "الدالي" الجزء الأول والثاني بجانب الفنان الراحل نور الشريف.

كانت نقطة الشهرة والنجومية في عام 2009، حيث شارك في بطولة مسلسل "هانم بنت باشا" مع الفنانة حنان ترك، بالإضافة إلى تقديم أولى أعماله السينمائية بفيلم "مقلب حرامية" في بطولة جماعية مع بعض النجوم الشباب مثل محمود عبد المغني وإيمان العاصي.  

في العام التالي شارك في بطولة "القطة العميا" مع الفنانة حنان ترك للمرة الثانية، بالإضافة إلى مشاركته في فيلم "نور عيني" مع الفنان تامر حسني والفنانة منة شلبي، وظهر كضيف شرف في مسلسل "لحظات حرجة" و"عايزة اتجوز".

وفي عام 2011 قدم مجموعة من الأفلام التي لاقت ردود فعل قوية، فشارك في فيلم "واحد صحيح" مع هاني سلامة، وفيلم "رد فعل" مع محمود عبد المغني وحورية فرغلي، ثم قدم مسلسل "المواطن إكس" وشارك في مسلسل "الدالي" الجزء الثالث والرابع، ثم ظهر كضيف شرف في مسلسل "نونة المأذونة" مع حنان ترك.

خلال عام 2012، عُرض له فيلم "برتيتا" الذي  حمل بطولته مع زوجته الفنانة كندة علوش حيث بدأ تصويره في 2010، وشارك في "طرف ثالث" ثم مسلسل "المنتقم" و"نيران صديقة" ثم قدم " جراند أوتيل" و "طايع".

منها القضاء على الاكتئاب.. فوائد صحية عديدة تنتج عن ممارسة الفنون

ويعتبر دوره الأهم في فيلم "ولاد رزق" بجزئيه، حيث لاقى أفعال قوية من خلال الشخصية الجديدة التي أداها، كما شارك في فيلم "هيبتا"، بالإضافة إلى "كدبة كل يوم" و"ظرف أسود".

في عام 2017، تزوج الفنان عمرو يوسف بصديقته من الوسط الفني النجمة السورية كندة علوش، حيث بدأت بينهما قصة حب كبيرة توجت بالزواج وأقيم الحفل في فندق كتاركت بأسوان، وهو الفندق الذي تم تصويره مسلسله "جراند أوتيل" فيه، حيث أنجب منها ابنتهما "حياة".

ويحب عمرو ممارسة الرياضة بجميع أنواعها ماعدا كرة القدم، كما صرح في إحدى اللقاءات السابقة بأنه يمارس التمثيل كهواية وليس كمهنة.

 

تابع مواقعنا