الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أفضل الأنظمة الغذائية التي تساعد على إطالة العمر (دراسة)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 24/ديسمبر/2020 - 12:59 ص

يعد اتباع نظام غذائي صحي، من أهم العوامل التي تساعد على إنقاص الوزن، ولم يقتصر على ذلك، إنما يساهم في إطالة العمر، بالإضافة إلى أن الأنظمة الغذائية الصحية، توفر لنا المزيد من الأكلات المختلفة، التي تزيد من رفع مستويات الطاقة لدينا، وفي هذا السياق قدم بعض خبراء التغذية، عدة أنواع مختلفة من تلك الأنظمة، ونرصدها لكم وفقاً لما جاء بموقع eatthis.

حمية البحر الأبيض المتوسط

وقد تم تصنيف حمية البحر الأبيض المتوسط ​​باستمرار من قبل US News & World Report على أنها أفضل نظام غذائي شامل في العالم، ويقول أحد أخصائي التغذية في الطهي: "بدلاً من اتباع نظام غذائي بالمعنى التقليدي الذي تتبعه لتتخلص منه في النهاية، فإن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​هي نمط أكل بسيط ومستدام يمكن اتباعه مدى الحياة، كما يؤكد على أن نمط الأكل هذا يعتمد على استهلاك مجموعة متنوعة من الأطعمة النباتية.

ويتميز هذا النظام باحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية (أي مضادات الأكسدة)، التي تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان والسكري ومرض الزهايمر.

هل من الممكن إقامة احتفالات مع انتشار فيروس كورونا؟.. "الصحة العالمية" تجيب

الصيام المتقطع

يساعد هذا النظام على تناول كميات أقل من الطعام، مما يزيد من العمر، وفي هذا السياق، أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنه كلما قل تناولها للطعام، كلما طالت مدة بقائها مقارنة بالحيوانات التي تتغذى بانتظام، كما أظهرت دراسة حيوانية أخرى أن الفئران التي تم تغذيتها مرة واحدة يوميًا زاد عمرها بنسبة 11٪ مقارنة بالفئران التي تتغذى عدة مرات في اليوم. 

وفي دراسة أجريت على 2000 مريض بعد قسطرة القلب، وأظهرت زيادة في عمر المرضى الذين يصومون بانتظام.  

نظام داش الغذائي 

هذا النظام الغذائي غني بالخضروات والفواكة والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والبذور مع تقليل أو التخلص من المنتجات الحيوانية والأطعمة المعبأة، وقد أظهرت العديد من الدراسات الوبائية أن زيادة تناول الأطعمة النباتية يؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأسباب الوفاة الأخرى، وتقليل فرص الإصابة بالسمنة، كما أنها تقي الإنسان من ارتفاع ضغط الدم، والالتهابات، وارتفاع الكوليسترول.

حمية المنطقة الزرقاء

ويساهم هذا النظام الغذائي في إطالة العمر وزيادة احتمالية العيش حتى 100 عام من العمر، ويعتمد هذا النظام على الأطعمة النباتية، ويشمل أيضًا المكسرات والبقوليات وزيت الزيتون، وتحتوي على أقل قدر من اللحوم الحمراء. 

 

 

تابع مواقعنا