الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع نهاية 2020 تعرف على 5 لحظات تاريخية تبعت السرور هذا العام

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 26/ديسمبر/2020 - 12:40 ص

بالنسبة لكثير من الناس، تم تحديد عام 2020 عاما لحدوث العديد من الاضطرابات وأهمها جائحة فيروس كورونا العالمي، الذي أسفر عن إصابة 79,8 مليون شخص، علاوة على وفيات بلغت مليون و 75 ألف حالة، وهذا العام الذي شابته الحوادث المؤسفة حقق أيضًا بعض الإنجازات واللحظات الملهمة.

وفيما يلي خمسة من أكثر الأحداث التاريخية لعام 2020 بحسب ما ذكره موقع "insider":

 

1. أطلقت SpaceX اثنين من رواد الفضاء من ناسا إلى الفضاء

 

يحتفل Elon Musk بعد إطلاق صاروخ SpaceX Falcon 9 ومركبة Crew Dragon الفضائية في مهمة SpaceX Demo-2 التابعة لناسا، إلى محطة الفضاء الدولية من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في 30 مايو 2020.

وأصبح رائدا الفضاء في ناسا بوب بهنكن ودوج هيرلي، أول أميركيين ينطلقان من الأراضي الأمريكية في صاروخ أمريكي للمرة الأولى منذ يوليو 2011.

 

2. تم إنتاج لقاحات COVID-19 في وقت قياسي

 

لقد غيرت جائحة كورونا تمامًا مجرى سير العالم، وأصاب ما يقرب من 80 مليون شخص، وقتل أكثر من 1.7 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

 

يتم بالفعل إعطاء لقاح Pfizerفي الولايات المتحدة، وأماكن أخرى حول العالم، وقد تلقت شركة Moderna ترخيصًا للاستخدام في حالات الطوارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في 18 ديسمبر. 

عادة، ما يستغرق الأمر سنوات عديدة للبحث والتطوير والتصنيع والموافقة عليها و توزيع لقاح آمن وفعال.

3. الانتخابات الأمريكية "الأكثر ديمقراطية" في التاريخ الأمريكي

 

كانت دورة الانتخابات الأمريكية لعام 2020 مليئة بالانقسامات والمعلومات المضللة من الرئيس دونالد ترامب وحلفائه، إلى جانب مزاعم لا أساس لها من الصحة بالتزوير، ودعاوى قضائية بعد الانتخابات حاولت إلغاء عدد لا يحصى من الأصوات. 

وعلى الرغم من الاضطرابات، وصفها مسؤولو الانتخابات من المستوى الفيدرالي إلى مستوى الولايات والمستوى المحلي بأنها الانتخابات "الأكثر ديمقراطية" في تاريخ الولايات المتحدة.

وفاز الرئيس المنتخب جو بايدن ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس في الانتخابات بـ 306 أصوات انتخابية بالمجمع الانتخابي.

 

4. تصنع كامالا هاريس التاريخ كأول امرأة سوداء وأمريكية آسيوية نائبة للرئيس المنتخب

احتفل الأمريكيون بترشيح هاريس لمنصب نائب الرئيس وفوزها اللاحق وهاريس تخرجت من جامعة هوارد.

 

5. فاز فيلم "باراسايت" بجائزة أوسكار لأفضل صورة

صنع فيلم "باراسايت" في فبراير من خلال كونه أول فيلم بلغة غير إنجليزية يفوز بأفضل صورة في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

 

كما فاز "باراسايت" بجائزتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو أصلي، وأفضل فيلم روائي دولي، وتم ترشيحه لأفضل تصميم إنتاج وأفضل مونتاج.

 

كان الترشيح واحداً من بين العديد من الترشيحات هذا العام، والتي سلطت الضوء على إنجازات تنوع كبيرة في هوليوود، في سبتمبر، وأصبحت الممثلة زندايا أصغر ممثلة درامية تفوز بجائزة إيمي، عن دورها في فيلم Euphoria على قناة HBO.

هل يجوز للمرأة تفتيش هاتف زوجها؟..  المفتي يجيب

كما أصبحت الممثلة والموسيقية أكوافينا أول شخص من أصل آسيوي يفوز بجائزة جولدن جلوب للممثلة الرئيسية عن دورها في فيلم "الوداع".

تابع مواقعنا