الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

8 طرق سهلة لشرب المزيد من الماء كل يوم

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 01:51 م

الماء سر الحياة، فلا يمكن الاستغناء عنه، ورغم ذلك فإن أغلبية الناس لا يتناولون المياه بالشكل الكافي، خاصة في فصل الشتاء، ويتكون جسم الإنسان من حوالي 60% من الماء، وهناك عدة وظائف للسوائل الموجودة في الجسم، مثل " الهضم، الامتصاص، الدورة الدموية، خلق اللعاب، نقل العناصر الغذائية والحفاظ على درجة حرارة الجسم"، كما تساعد المياه في التحكم في السعرات الحرارية، وتنشط العضلات، وتجعل البشرة تبدو أكثر نضارة.

وتنصح الأكاديميات الوطنية الأمريكية للعلوم والهندسة والطب، بتناول السوائل  للرجال 3.7 لتر وللنساء 2.7 لتر، وفي حالة كانت الكميات تبدو كبيرة بالنسبة لك، فلا داعي للقلق، وفيما يلي 8 طرق سهلة لشرب المزيد من الماء يوميًا، وفقا لموقع indiatimes.

  • تناول زجاجة مياه بعد المران

لابد من وضع قاعدة في عقلك أنه يجب تناول زجاجة مياه بعد كل تمرين تؤديه.

  • إضافة نكهة إلى الإبريق

يمكن إضافة القليل من الفاكهة الطازجة مثل “الجريب فروت، الفراولة والليمون” وبعض شرائح الخضروات مثل” الخيار، الزنجبيل والكرفس” أو الأعشاب مثل “الريحان، النعناع والخزامىي” في كوب المياه، و كلما تركته لمدة أطول، سيكون كل كوب ألذ.

  • استخدام أحد التطبيقات لتتبع كمية المياه التي تتناولها

إذا كان أحد الأنشطة يتضمن تطبيقًا، فمن الأسهل كثيرًا الدخول فيه وحتى التحمس له قليلاً، لذا يمكن أن تكون مواكبة عدد النظارات التي انتهيت منها أمرًا سهلاً بمساعدة تطبيق مجاني.

طريقة عمل غذاء فول الصويا والليمون والأرز بينتو

  • الاحتفاظ بكوب المياه في مكان قريب منك

من السهل تذكر ملء الماء عندما يكون المصدر قريبًا، لذا يجب الاحتفاظ بإبريق على مكتبك، أو بجوار السرير في المنزل، أو على منضدة المطبخ، للتذكير الدائم بالشرب، كلما اضطررت إلى إلقاء نظرة على إبريق الماء هذا، ستتذكر أكثر لملئه وشربه.

  • تناول الأطعمة الغنية بالمياه

من الطرق الجيدة لزيادة كمية المياه التي تستهلكها يوميًا إضافة الفواكه والخضروات ذات المحتوى المائي العالي إلى نظامك الغذائي، ومنها:” الخيار (96٪ ماء)،  الكوسة (95٪ ماء)، البطيخ (92٪ ماء)، والجريب فروت (91٪ ماء).

  •  اشرب كوبًا بعد كل استراحة في الحمام

إذا كنت تستيقظ من مكتبك لقضاء عطلة في الحمام، تأكد من التوقف عند المطبخ لشرب كوب من الماء، وفي هذه الحالة سوف تستيقظ بالفعل، مما يعني أنه الوقت المثالي للتوقف عند مبرد الماء أو الصنبور لملء الزجاجة أو الزجاج.

  • المشروبات السكرية المخففة بالماء والثلج

إذا كنت تشرب شيئًا حلوًا مثل العصير أو عصير الليمون أو الشاي المثلج، فقم بزيادة كمية الماء فيه عن طريق إضافة الثلج أو حتى تخفيف كوب ببعض الماء،  في هذه الحالة ستحصل على الحلاوة التي تتوق إليها وستحصل على بعض الماء الإضافي في نفس الوقت.

تابع مواقعنا