الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطعمة يجب تناولها لتعزيز صحة الشعر والأظافر تعرف عليها 

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 07:21 ص

كل فتاة ترغب في الحصول على شعر صحي وأيضاً  أظافر قوية، لذا تلجأ الكثيرات  منهن الى الإفراط في استعمال الشامبو الباهظ الثمن، ومستحضرات التجميل الخاصة بالأظافر، مما يؤثر على صحة الشعر والأظافر.

ووفقاً لما جاء بموقع herbeauty، أن التغذية السليمة والاعتماد على نظام غذائي صحي هو العامل الرئيسي الذي يساعد على تدعيم صحة الشعر وزيادة نموه ولمعانه، وتقوية الأظافر، ومن أبرز الأطعمة التي تساعد على تعزيز قوة الشعر وصحة الأظافر هي :

  البيض

 يعتبر البيض من أكثر الأطعمة الصحية التي تساعد على زيادة نمو وطول الشعر، وأيضاً التغلب على مشكلة الهيشان، كما يعزز من قوة الأظافر، وذلك لاحتواء البيض على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة وأبرزها البروتين، وأظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من نقص البروتين لديهم شعر هش وباهت، لذا ينصح بتناول البيض دون إفراط. 

 الأسماك الدهنية

تتمتع الأسماك الدهنية مثل السالمون  بالعديد من الفوائد الصحية الهامة، حيث تحتوي على الاوميجا 3 التي تساعد في تعزيز صحة الشعر وزيادة نموه وكثافته، كما تعمل الفيتامينات الموجودة في تلك الأسماك على تدعيم قوة الأظا

الأفوكادو

من الأطعمة الغذائية التي تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة والدهون الصحية، ويساعد الأفوكادو في زيادة نمو الشعر بشكل لامع وصحي، كما يعتبرمصدرًا جيدًا لفيتامين E الذي غالبًا ما يوصف كمكمل لمن يعانون من تقصف الأظافر والشعر.

 المكسرات والبذور

 المكسرات والبذور هي مصادر غنية بلفيتامين ب والزنك والدهون الصحية، لذا فهي تساعد على تعزيز صحة الشعر وقوة الأظافر وحمايتها من التقصف.

 التوت 

من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تحمي الشعر والأظافر من التلف، كما أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين وامتصاص الحديد، وكلاهما مفيد للشعر والأظافر. 

 البطاطا الحلوة

 تعد البطاطا الحلوة مصدرًا جيدًا للبيتا كاروتين الذي سيحوله جسمك بعد ذلك إلى فيتامين أ مما يساعد في تغذية فروة الرأس والشعر، كما توفر حبة بطاطا واحدة فقط 4 أضعاف كمية فيتامين أ التي تحتاجها. 

 السبانخ

السبانخ هي مصدرجيد للحديد، كما أنها  غنية بفيتامين أ، المفيد لتعزيز صحة الشعر والأظافر.

 الحبوب الكاملة

 يمكن أن تساعد الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان في تقوية أظافرك وشعرك، لاحتوائها على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات مثل الزنك وفيتامين ب المفيدة لتعزيز صحة الشعر والأظافر.

 

5 نصائح للعناية بالشعر المختلط

 

 

تابع مواقعنا