الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السبب وراء موت آلاف الطيور في الولايات المتحدة الأمريكية (دراسة)

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 03:22 م

توصلت دراسة جديدة إلى السبب وراء نفوق مئات الآلاف من الطيور جوعا في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، بعد إجبارها على الهجرة مبكرا، حيث كشف التقرير أن حرائق الغابات التي اندلعت في الغرب، كانت سببًا مهمًا في الموت.

 

أوضحت الدراسة أن الطاعون المروع للطيور النافقة في جنوب غرب الولايات المتحدة في أواخر الصيف، كان سببه الجوع، حيث نفق مئات الآلاف، وربما ملايين من الطيور، في أريزونا والولايات المجاورة في أغسطس حتى أوائل سبتمبر.

 

وفقا لما جاء في صحيفة الديلي ميل، فإن العديد من العلماء ألقوا اللوم على حرائق الغابات المدمرة التي اندلعت في الغرب في ذلك الوقت، لكن نتائج المختبر من إدارة الأسماك والأسماك في نيو مكسيكو، تستبعد التسمم بالدخان.

 

قال علماء الأحياء في إدارة الألعاب والأسماك في نيو مكسيكو إن الحرائق تسببت في هجرة الطيور مبكرًا أو تغيير أنماط هجرتها واستنفاد احتياطياتها من الطاقة في وقت مبكر، مؤكدين أنه من المحتمل أيضًا أن تكون المفاجأة الباردة  في أوائل سبتمبر، قد تسببت في زيادة عدد القتلى.

 

قالت الصحيفة إن الخبراء لم يتمكنوا من تحديد العدد الدقيق للوفيات أو تحديد سبب دقيق للوفاة الجماعية، لكنهم يتوقعون أن تكون حرائق الغابات عاملًا مساهمًا في ذلك.

 

في السياق ذاته، فإن مئات الآلاف وربما الملايين من الطيور قد نفقت بشكل غير متوقع في جنوب غرب الولايات المتحدة في أغسطس وسبتمبر، ويشير هذا التقرير إلى أن 80 في المائة من الجثث التي تم تحليلها أظهرت علامات "الهزال الشديد".

 

بدأ اللغز لأول مرة في 20 أغسطس، عندما تم اكتشاف مئات الطيور النافقة في نطاق الصواريخ التابع للجيش الأمريكي، ونصب وايت ساندز التذكاري الوطني، واعتقد الخبراء في البداية أنها حادثة منعزلة، ثم اتضح أنها مشكلة واسعة الانتشار، حيث ظهرت جثث الطيور في جميع أنحاء الولاية، بما في ذلك مقاطعة دونا آنا، وخيميز بويبلو، وروزويل، وسوكورو.

بالتزامن مع ظهور سلالة كورونا بها.. كوريا تشتبه في حالة جديدة بإنفلونزا الطيور

وأضافت الصحيفة أنه تم العثور على الطيور الميتة، بما في ذلك أنواع مثل الطيور المغردة، والطيور الزرقاء، والعصافير، والطيور السوداء، بكثرة في كولورادو وتكساس والمكسيك.

ومن جانبه، قالت مارثا ديزموند، عالم البيئة بجامعة ولاية نيو مكسيكو لشبكة السي إن إن:"بمجرد النظر إلى نطاق ما نراه، نعلم أن هذا حدث كبير جدًا".

بينما قال ذكره كيري موور، اختصاصي أمراض الحياة البرية في القسم:"مئات الآلاف وربما الملايين من الطيور النافقة، ونحن ننظر إلى النهاية الأعلى، لذلك تم استبعاد العدوى الفيروسية والبكتيرية والطفيليات والمبيدات كعوامل مشتركة في نفوق الطيور".

 

في حين أنه تم استبعاد التسمم بالدخان كعامل مهم في اندلاع الموت، إلا أن الخبراء يتوقعون  أن تكون حرائق الغابات المستعرة في غرب الولايات المتحدة، قد أجبرت الطيور على الهجرة مبكرًا أو تغيير مسار طيرانها في أوائل الشتاء، مما يعني أن البعض منهم، لم يكن لديه ما يكفي من الدهون في الجسم، للبقاء على قيد الحياة خلال الرحلة الطويلة.

كما أظهرت حوالي 80 في المائة من العينات التي تم اختبارها علامات الجوع، بما في ذلك معدة فارغة، وفشل كلوي، وكميات ضئيلة من الدم في الأمعاء، ونقص في رواسب الدهون، وتقلص شديد في عضلات الثدي، وأكد  "إيرثر" أن الجثث المتبقية لم تكن في حالة جيدة بما يكفي للفحص.

تابع مواقعنا