الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

كيف أثر عام 2020 على العلاقة بين الأزواج

تأثير عام 2020 على العلاقة بين الأزواج

كيف أثر عام 2020 على العلاقة بين الأزواج

يعد عام 2020 من أكثر الأعوام صعوبة، حيث شهدت الأحداث منعطفات غير متوقعة، ففي الشهر الثاني والثالث من عام 2020 ، دخلت البلاد في حالة إغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا، مما أدى إلى تغيير حياة الناس إلى الأبد.

وانفصلت العائلات، والأصدقاء،والأزواج، وعلقوا في بلدان أو ولايات مختلفة، وأصبحوا غير قادرين على السفر بسبب الإغلاق.

حيث كان الناس ينتظرون عامًا مشرقًا وجديدًا، لكن بدلاً من ذلك، حصلوا على سنة كشفت الحقيقة القاسية للحب والعلاقات والزواج بالنسبة للكثيرين. 

8 نصائح لتدريب الطفل على استخدام الحمام خلال فترة الحبو

ولجأ العديد من العزاب، المتعاونين في المنازل، إلى تطبيقات المواعدة عبر الإنترنت، على أمل ملء الفراغ في حياتهم. 

حاول الناس المواعدة الافتراضية حتى يتمكنوا من نسيان وحدتهم، مرة واحدة على الأقل، وكان الأزواج المنفصلين قد جربوا فرصتهم في المواعدة تقريبًا، لأنهم لم يتمكنوا من مقابلة بعضهم البعض. 

وأصبحت الرسائل النصية ومكالمات الصوت والفيديو هي المعيار الجديد، وبدأ الأزواج في الانغماس في "التاريخ الافتراضي" فقط للحفاظ على الاتصال على قيد الحياة، كان الاتصال الوحيد بين جميع الأزواج هو هواتفهم في عام 2020.

وهناك مشكلات قاسية لم تتم معالجتها، حيث ترك الأزواج يتساءلون عما إذا كانوا سيتمكنون من البقاء معًا، في علاقة طويلة المدى أو ما إذا كان الانفصال قد حدث في وقت مبكر جدًا، بحسب ما ذكر موقع"تايمز أوف انديا".

أما بالنسبة للمتزوجين، فقد سجل الإغلاق أكبر عدد من حالات الطلاق أو حالات الاعتداء أو العنف في الزواج، في العديد من البلدان.

 ووفقًا للدراسات، فقد تضاعف ضغط الحجر الصحي فيما يتعلق بالعنف، وبالتالي رفض الأزواج العمل مع بعضهم البعض، مما أدى إلى حدوث حالات الطلاق، وواجهت العلاقات والزواج مشاكل لم يسبق لها مثيل.

مع المشكلة الإضافية المتمثلة في البقاء على قيد الحياة وسط الوباء، وشدد الأزواج على حل المشكلات بينهم، وبالتالي خلق بيئة مهملة.

وهناك أيضًا أزواج تحدوا العاصفة معًا، على الرغم من الانفصال في ولايات أو دول مختلفة، إلا أن العديد من الأزواج تمسكوا بالأمل في عودة العلاقات بشكل أفضل، وسط كل اليأس والحزن المتزايد لعدم قدرتهم على البقاء.

وسوم العلاقة بين الأزواج تأثير الأزواج عام 2020 فيروس كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل اليوم.. ذكرى أول إصابة لمصري بفيروس كورونا داخل البلاد