الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

5 معلومات مفيدة قبل البدء في نظام الصيام المتقطع

5 معلومات مفيدة قبل البدء في نظام الصيام المتقطع

5 معلومات مفيدة قبل البدء في نظام الصيام المتقطع

 يختلف نظام الصيام المتقطع عن أي نظام آخر من الأنظمة الغذائية، كما إنه يعد نمط من أنماط الحياة، والتي كانت موجودة منذ فترة طويلة، وكانت جزءًا مهمًا من تجديد اهتمام الناس به، فقط خلال السنوات القليلة الماضية.

هذا النمط من الصيام لا يركز على ما يتم تناوله فقط، ولكن أيضًاعلى موعد تناوله، يتنقل نمط الأكل هذا بين فترات الصيام والأكل، وهناك عدة طرق لمتابعة ذلك النظام.

و يمكن أن يتخلى البعض عن الطعام لمدة 16 ساعة، والبعض الآخر لمدة 24 ساعة مرتين في الأسبوع. 

وهذا النظام الغذائي هو الأكثر حداثة في الوقت الحاضر، لأنه يعد بصحة أفضل وتركيز أفضل وطاقة أفضل وتقليص بعض البوصات. 

ولكن قبل الالتزام بخطة وجبات الصيام المتقطعة، يجب معرفة ما الذي تحصل عليه.

وبحسب ما ذكر موقع "تايمز أوف انديا"، فإن هناك 5 أشياء لابد أن تتبع في الصيام، والصيام المتقطع له أيضًا آثار جانبية وهي:

  •  لا ينصح به للجميع، لأن التغيير في نمط الأكل والصيام لساعات طويلة قد يكون ضارًا للأمهات الحوامل، ومن يعانون من مرض السكري واضطرابات الأكل، بالنسبة للنساء الحوامل ومريض السكري، من المهم تناول الطعام في فترة زمنية قصيرة، وعدم تناول أي شيء لمدة 16 ساعة قد يضر بالصحة، في مثل هذه الحالة، ينبغي استشارة اختصاصي التغذية دائمًا قبل تجربة أي شيء جديد.

8 نصائح لتدريب الطفل على استخدام الحمام خلال فترة الحبو

  • لا يقيد الصيام المتقطع أي مجموعة غذائية، ولكنه أيضًا لا يمنح الحرية في الإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية أو تناولها، وسيتمكن رؤية نتيجة اتباع هذا النمط من الأكل من خلال تناول الأطعمة الصحية، وتقيد تناول السعرات الحرارية.
  • بعد الصيام لمدة 16 ساعة، وعند الإفطار يميل معظم الناس إلى الإفراط في تناول الطعام، مما قد يؤدي إلى تدمير أهدافهم الصحية وفقدان الوزن.
  •  ويجب التأكد من  تناول الكمية المحدودة من السعرات الحرارية وتناولها أيضا، وعدم تناول الفطار مع وجبة غنية بالدهون والكربوهيدرات، وجعل الأمر بسيطًا وتناول الطعام الخفيف أولاً عند إنهاء الصيام.
  •  شرب الماء في نافذة الصيام، ومعظم الحالات أن الناس ينسون شرب الماء أثناء الصيام.

من  المستحسن تناول الطعام ببطء أولاً، وتقييم النمط الذي يناسب أسلوب حياتك وهدف اللياقة البدنية، بالنسبة لبعض الناس، قد لا يكون الصيام لمدة 16 ساعة ممكنًا لأسباب مختلفة، من الأفضل عدم التسرع.

وسوم فقدان الصيام المتقطع التخسيس نصائح

مواضيع متعلقة

عاجل "التعليم" تعلن إلغاء التشعب في الثانوية العامة من العام المقبل