الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

أشهر أكلات رأس السنة حول العالم.. اعتقادات بأنها تجلب الحظ وتطيل العمر

أشهر أكلات رأس السنة حول العالم.. اعتقادات بأنها تجلب الحظ وتطيل العمر

أشهر أكلات رأس السنة حول العالم.. اعتقادات بأنها تجلب الحظ وتطيل العمر

يحتفل العالم غدا الخميس بليلة رأس السنة، وهذه الليلة لها طقوسها الخاصة، ومن ضمن هذه الطقوس الأكلات، حيث تتميز احتفالات كل دولة بوجبة معينة، لذا يقدم لكم "القاهرة 24" أشهر أكلات الاحتفال برأس السنة حول العالم، والاعتقادات الخاصة بكل أكلة.

  • الديك الرومي بأمريكا

يحتفل الأميركيون بليلة رأس السنة من خلال تحضير الديك الرومي باللمسة الخاصة بهم، حيث يتم تحضيره من خلال الجبن، الثوم، الخوخ المجفف، التفاح، التوابل، الفطر، الملفوف والفاصوليا.

  • الكعكة في أستراليا وبلغاريا

يعتقد شعوب هذه الدول أن من يستطيع تناول تلك الكعكة في ليلة رأس السنة سيتزوج قريبًا، وتتمتع تلك الكعكة بميزة وهي وجود عملة نقدية أو حبة فستق في منتصفها.

تعرف على مواصفات Xiaomi Mi 11 بعد طرحه في الخارج

  • العنب السحري في إسبانيا والبرتغال وكوبا

من الطقوس الخاصة بالطعام في ليلة رأس السنة بهذه الدول، هو العنب، حيث يتناول كل فرد في تمام الساعة الثانية عشر من ليلة رأس السنة، يتناول كل فرد 12 حبة من العنب، مع تمني أمنية ما.

  • البودينج والديك الرومي في إنجلترا

يعشق الإنجليز هذه الوجبة، وهي من أهم الطقوس التي تميز هذه الشعوب، حيث يتكون البودينغ من دهن الخنزير، فتات الخبز، الطحين، الزبيب، التوابل والبيض، وبعد تحضيره يمكن رشه بشراب الروم، ثم إشعال النار فيه، كما يحتفل الشعب البريطاني بتحضير الديك الرومي مع الخضار المشوي، خلال احتفالات رأس السنة.

  • الكافيار والميموزا بروسيا

من الطقوس الخاصة بالشعب بالروسي في ليلة رأس السنة، تحضير الكافيار مع الميموزا، وتعتبر الأخيرة وجبة مكونة من سمك التونة، البصل، الجزر، المايونيز والبيض مع خبز التوست.

  • الشعيرات الطويلة بالصين

يعتقد الشعب الصيني أن تناول الشعيرات الطويلة ليلة رأس السنة، تطيل العمر، وكلما كانت الشعيرات أطول، كلما طال عمر الجالسين على المائدة، وهي من الأكلات الخاصة بالصينين.

  • حلوى الفاكهة في اليابان

من أهم ما يميز المائدة اليابانية خلال الاحتفال بليلة رأس السنة، حلوى الفاكهة، والتي يتم تحضيرها من خلال الأرز مع السكر والفواكه، ثم ترش بالسمسم، بالإضافة إلى البازلاء، الفاصوليا، السمك المسلوق، الكستاء بأنواعها، حيث يعتقد الشعب الياباني والصيني بأن هذه الأكلات تجلب المال والحظ والسعادة في العام الجديد.

وسوم اعتقادات العمر الحظ رأس السنة أكلات

مواضيع متعلقة

عاجل تفاصيل دفن جثمان الفنان يوسف شعبان بعد وفاته متأثرًا بفيروس كورونا