الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 نصائح لنمط غذائي صحي مع بداية العام الجديد

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 08:10 ص

لا يستطيع العديد من الأشخاص تطبيق قوانين اللياقة البدنية، وإنقاص الوزن بسبب رغبتهم المستمرة في نزول الوزن بشكل سريع، ومن الضروري التحلي بالصبر والثبات مهما كان الهدف المتعلق باللياقة البدنية، تأكد من أنه خطوة وليس هدفًا نهائيًا واحدًا.

 وقد ثبت أن هذه طريقة أفضل وفعالة بشكل لا يصدق، وبدلاً من تناول الوجبات الثلاث بشكل تقليدي، نوصي بالصيام 16 ساعة في اليوم والأكل لمدة 8 ساعات المتبقية. 

وعند اتباع ذلك، يمكن للمرء أن يبدأ بالحفاظ على الصيام لمدة 12 ساعة، ثم التقدم إلى 16 ساعة إضافية، بحسب ما ذكر موقع "onlymy health".

والصيام المتقطع له تأثير إيجابي على حساسية الأنسولين، ويتوقف الجهاز الهضمي تمامًا، مما يجعل ما يقرب من 80٪ من طاقة الجسم متاحة لوظائف أخرى.

 ثم يتم إعادة توجيه الطاقة نحو تحسين معدل الأيض وتقليل الالتهاب، وخفض نسبة السكر في الدم وتقليل الإجهاد التأكسدي، ولكن يجب التأكد من استهلاك وحدات الماكرو المطلوبة، التي تتكون من كميات متوازنة من الكربوهيدرات والدهون الجيدة والبروتين والألياف.

القهوة تطيل عمر مرضى السكري.. تعرف على السبب (دراسة)

وكان مفهوم الأكل النظيف شائعًا منذ عامين حتى الآن، و يُعرف الأكل النظيف بأنه أحد أسهل الطرق لتحسين صحتك، فهو يشجع على تناول الأطعمة الكاملة والطبيعية، والمعالجة بالحد الأدنى مع تجنب الأطعمة المصنعة والمكررة من نظامك الغذائي، المليء بالمكونات الاصطناعية والسكر والإضافات والمواد الصناعية.

ثبت أن الأكل النظيف يقلل من الالتهابات التي تحدث بسبب اتباع نظام غذائي غني بالدهون غير المشبعة والملح والسكر وشراب الذرة عالي الفركتوز.

 الأكل النظيف يساعد على الحد من استهلاك مثل هذه الأطعمة، ومن المعروف أيضًا أن الأكل النظيف يساعد في إنقاص الوزن، حيث يساعد تناول الأطعمة الطبيعية أوالخلطات المليئة بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة، في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وزيادة التمثيل الغذائي، والسماح بفقدان الوزن دون تركك جائعًا.

كما أنه يساعد في تقوية المناعة ويحسن جودة الشعر والبشرة، كما يحسن صحة الأمعاء والجهاز الهضمي، وتساعد القناة الهضمية الصحية على موازنة مستويات السيروتونين في الجسم وتحسين الإدراك، كما أظهرت أيضًا أنها تمنع حالات مثل السمنة والسكري وأمراض القلب والالتهابات.

وعند التعامل مع قرارات اللياقة البدنية، فإن معظم الأشخاص غير النشطين بدنيًا أو الذين لم يمارسوا الرياضة لعدة أشهر، يرغبون فجأة في دفع أنفسهم وممارسة التمارين الرياضية كل يوم، مما يؤدي في النهاية إلى الإصابة أو نقص القوة، ويحتاج المرء إلى تدريب جسمه بمرور الوقت ليصبح لائقًا للوصول إلى أهداف اللياقة البدنية، ومن الأهمية بمكان بناء قدرتك على التحمل والقدرة على التحمل ببطء، وأفضل الطرق لزيادة القدرة على التحمل هي من خلال التدريبات الثابتة في الصالة الرياضية والسباحة والمشي السريع والركض والرقص وحتى تمارين القلب. 

وهذه الأنشطة تزيد من معدل ضربات القلب وتزيد من قدرتك على التحمل يومًا بعد يوم.

تابع مواقعنا