الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تقضي ليلة رأس السنة مع انتشار فيروس كورونا؟.. دليلك للاحتفال في 2021

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 09:04 ص

يبحث عديد من المصريين في الوقت الحالي، عن أفضل الطرق لقضاء ليلة رأس السنة بشكل مرح وسعيد، حيث اعتاد الجميع على الخروج والاستمتاع في مثل هذه الليلة من كل عام، كما هو الحال للجميع في مختلف دول العالم، وهو الأمر غير المتوفر في العام الحالي؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في موجته الثانية، الأمر الذي دفع معظم الدول، لإلغاء الاحتفالات، وإغلاق النوادي والأماكن العامة؛ خوفًا من تفاقم الأمور، وزيادة أعداد المصابين بالفيروس التاجي.

 

المصريون اعتادوا على قضاء ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، في الشوارع والأماكن العامة، خاصة المولات والفنادق، التي تقيم الاحتفالات حتى صباح اليوم التالي، حيث تسهر القاهرة في هذا اليوم، في ليلة صاخبة، لطالما عُرفت بها العاصمة المصرية، وسط أجواء من الفرحة والغناء، وهو الأمر الذي يفتقده الجميع في العام الحالي، بسبب فيروس كورونا.

 

ولتعويض الجمهور عن الاحتفالات والمظاهر المفقودة في تلك الليلة، يستعرض "القاهرة 24" خلال السطور التالية، أفضل الأماكن والوسائل البديلة، لقضاء ليلة مميزة في افتتاح العام الجديد، سواء في الأماكن الخارجية، أو من المنزل.

 

احتفالات ليلة رأس السنة

 

أول الأشياء لقضاء وقت مميز في هذه الليلة؛ هو الذهاب إلى الأماكن المفتوحة، بعيدًا عن الأماكن المغلقة، التي تُساعد على تفشي فيروس كورونا، حيث يمكنك قضاء ليلة هادئة على ضفاف النيل أو في مركبة وسط جنباته، بالإضافة إلى إمكانية تناول العشاء في برج القاهرة، ومشاهدة العاصمة كاملة من أعلى  نقطة بها، أو حتى السهر في شوارع منطقة الحسين والمعز حتى الصباح.

 

محبو الصخب و"الدوشة" والأغاني، لن يكون في إمكانهم الحضور في أحد المولات مثل مول سيتي ستارز، أو حتى أحد الفنادق الشهيرة التي تقيم احتفالات صاخبة، أو إحدى الحفلات في الأوبرا، بسبب منع التجمعات وإلغاء الاحتفالات، إلا أن هناك عددا من البدائل لذلك.

 

سحر مدينة الإسكندرية

 

يُمكنك قضاء ليلة رأس سنة مميزة في مدينة الإسكندرية التي تتشابه كثيرًا مع القاهرة، حيث يمكنك إلقاء جولة على المدينة كاملة خاصة محطة الرمل العريقة من خلال ركوب الترام، أو حتى زيارة الأماكن الآثرية مثل قلعة قايتباي، أو الجلوس على إحدى المقاهي.

 

كما يمكن قضاء ليلة رأس السنة، في مدينتي الأقصر وأسوان، واللتان تتمتعان بمناخ دافئ مميز، يختلف عن المناخ البارد في مدن الشمال، حيث يمكنك لمس عبق التاريخ من خلال المعالم الأثرية الموجودة، أو حتى من خلال الخروج عبر رحلات نيلية ليلة مميزة.

 

البقاء بالمنزل والاستمتاع من خلال "التلفزيون"

 

أكثر الطرق أمانًا للبعد عن مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، هي البقاء بالمنزل بعيدًا عن أماكن التجمعات، وهو الأمر الذي دفع القنوات المصرية إلى وضع خطة لتسلية مشاهديها، وتعويضهم بشكل أو بآخر عن ليلة رأس السنة واحتفالاتها المميزة.

 

من جانبها، قررت شبكة إعلام المصريين، إقامة احتفالاتها عبر إقامة حفل غناء بدون جمهور، للنجمين تامر حسني ونانسي عجرم والتي تُبث عبر قناتي "أون" و"الحياة"، في حين يمكنك مشاهدة أبرز حلقات للضيوف والمليئة بالمتعة، من خلال برنامجي "معكم منى الشاذلي" أو "واحد من الناس"، أو حتى مشاهدة الأفلام والمسرحيات التي يقدمها التلفزيون المصري لمتابعيه.

 

على رأسها القاهرة.. 5 مدن لحضور احتفالات رأس السنة 2021  

تابع مواقعنا