الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجلب الحظ والحماية من الأمراض.. أغرب طقوس الشعوب للاحتفال برأس السنة

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 09:28 ص

يحتفل العالم، اليوم الخميس، برأس السنة الميلادية، ولأن لكل شعب عاداته وطقوسه الخاصة؛ فإن الدول تحتفل بهذا اليوم ببعض الطقوس الخاصة بها، لذا يرصد "القاهرة 24" أبرز الطقوس التي تتم في العديد من الدول خلال الاحتفالات بـ"ليلة رأس السنة".

طقوس الشعب الإنجليزي

يعتقد الشعب البريطاني أن أول ضيف يزورهم في المنزل خلال ليلة رأس السنة، لا بد أن يجلب بعض الهدايا معه، كنوع من جلب الحظ، ولا بد أن يكون ذكرًا.

طقوس الشعب الدنماركي

على طريقتهم الخاصة، يحتفل الدنماركيون بليلة رأس السنة، من خلال وضع بعض الأكواب والأطباق التي تم كسرها أمام المنزل، حيث يجمعونها خلال العام، ثم يرمونها أمام منزل الجيران، للتعبير عن الأخوة والصداقة.

طقوس الشعب الصيني

يستقبل الشعب الصيني، العام الجديد، من خلال طلاء أبواب المنازل باللون الأحمر، وتعتبر هذه العادة رمزا للحظ والسعادة.

طقوس الشعب البرازيلي

يحتفل الشعب البرازيلي بليلة رأس السنة عن طريق تحضير العدس وشوربة الأرز، حيث يعتقدون أن البقوليات تجلب الحظ الجيد والثروة.

كما يضعون المجوهرات والشموع والزهور في ما يسمى بـ"قارب الذبيحة"، بدءًا من شاطئ ريو دي جانيرو حتى المحيط، حيث يعتقدون أن هذه الطقوس تجلب الصحة والسعادة.

طقوس الشعب الألماني

من خلال الفن، يحتفل الألمان بليلة رأس السنة، حيث يصبون الرصاص على الماء البارد، والشكل الذي ينتج عنه، يعتقدون أنه سيحدث في السنة الجديدة، فعلى سبيل المثال، لو تشكل "قلب" فهو دلالة على الزواج.

طقوس الشعب المكسيكي

يعتقد الشعب المكسيكي أن تناول العنب في ليلة رأس السنة، يدل على كيف سيكون العام المقبل، حيث يتناولون 12 حبة عنب، وكل حبة تشير إلى شهر من شهور السنة، فلو كان طعم حبة منهم مُرًّا؛ فهو إشارة إلى أن الشهر (رقم الحبة)، ستحدث به بعض الأشياء السيئة، والعكس صحيح. 

من عبادة "الثور" إلى "عيد الميلاد"..تعرف على قصة "شجرة الكريسماس"

طقوس الشعب الإيطالي

يعتمد الشعب الإيطالي على العدس خلال احتفالات رأس السنة، فلابد أن يتوافر طبق من العدس على المائدة في هذه الليلة، حيث يعتقدون أنه يجلب الحظ.

طقوس الشعب الإسباني

يعتبر الشعب الإسباني أن تناول الشوكولاتة خلال ليلة رأس السنة، يجلب الحظ، وهناك عادة أخرى يفعلونها وهي عرض تمثال لطفل يتغوط في مدينة كتالونيا.

طقوس الشعب الفرنسي

هناك اعتقاد لدى الشعب الفرنسي حول التفاؤل بأول شخص يزور المنزل في السنة الجديدة، حيث يرمز إلى الصورة التي سيكون فيها العام الجديد.

طقوس الشعب الهولندي

يعتقد الشعب الهولندي أن حرق نبات العرعر خلال ليلة رأس السنة؛ يطرد الأمراض المحتملة خلال العام الجديد.

تابع مواقعنا