الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تفشي جائحة كورونا.. العالم يستقبل 2021 بالاحتفالات الصامتة

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 01:31 م

أصبحت جزيرة تونجا الواقعة في المحيط الهادئ، أول دولة تحتفل ببداية عام 2021، حيث يحتفل الملايين حول العالم بالعام الجديد في المنزل بسبب فيروس كورونا، فتعطلت العديد من الاحتفالات بالعام الجديد بسبب الوباء، حيث يسعى المسئولون إلى الحد من الحشود التي يمكن أن تنشر فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، حشدت فرنسا 100 ألف من رجال الشرطة والدرك، لتفريق احتفالات ليلة رأس السنة، وفرض حظر تجول من الساعة 8 مساءً، كما منع المسؤولون الأستراليون الناس من التجمع بالقرب من جسر ميناء سيدني، لمشاهدة عرض الألعاب النارية ليلة رأس السنة، حيث لا يمكن مشاهدة الحدث السنوي الذي يحتفل به، والذي يجذب عادة حوالي مليون شخص إلى ميناء المدينة، إلا من قبل الذين يعيشون في المنطقة وضيوفهم.

كيف تقضي ليلة رأس السنة مع انتشار فيروس كورونا؟.. دليلك للاحتفال في 2021

في السياق ذاته، قالت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز، جلاديس بريجيكليا، إن الذين يعيشون في وسط المدينة يمكنهم دعوة ما يصل إلى 10 من الأصدقاء والعائلة إلى منازلهم للاحتفال، وسيتعين على الضيوف التقدم للحصول على تصاريح لدخول المنطقة.

كما سيتم أيضًا إغلاق نصف خطوط المترو في باريس في المساء لتقليل التجمعات، حيث أثر فيروس كورونا، على الاحتفال خلال هذه السنة، فالحفلة التي كانت  تشهد مئات الآلاف من الناس يتكدسون في التقاطع الشهير المضاء بمصابيح LED، ستكون لمجموعة محدودة للغاية، حيث يحتاج كل شخص  إلى متباعة الواقع الافتراضي أو المشاهدة على التلفزيون.

في طوكيو، لم يتم إلغاء القطارات طوال الليل، في ليلة رأس السنة فقط، بل تم أيضًا إلغاء العديد من حفلات العد التنازلي الكبيرة في المدينة، والحفلات الموسيقية والتجمعات الموسمية الأخرى، بما في ذلك حفل Shibuya Scramble Crossing الشهير.

كما ألغى المسئولون في هونغ كونغ الألعاب النارية فوق ميناء فيكتوريا، بالإضافة إلى موكب السنة القمرية الجديد السنوي في فبراير، وبذلك يصبح عام 2021 هو العام الثاني على التوالي الذي ستفتقد فيه المدينة الاحتفالات السنوية الفخمة، حيث تم تنظيم الألعاب النارية خلال العام الماضي واستعراض العام القمري الجديد 2020 في شكل أقل بكثير بسبب تهديد الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

تابع مواقعنا