الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحت شعار "ثورة الماميز انتصرت".. فرحة عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد قرار تأجيل الدراسة (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 03:30 م

أثار قرار تأجيل الدراسة جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب طول انتظار أولياء الأمور لذلك القرار؛ خوفًا على أولادهم من النزول إلى المدارس بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك بعد موافقة مجلس الوزراء اليوم على مقترح تقدمت به وزارتا التعليم والبحث العلمي، باستكمال تدريس المناهج الدراسية من السبت المقبل حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021، بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته، وذلك في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية.

جاءت التعليقات عبر موقع  التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث قال أحد المعلقين: "القرار دا للكل ولا مصابين كورونا فقط"، وقال الآخر "يعني إيه مفيش امتحانات الفصل الدراسي الأول"، بينما قال الثالث "نبح صوتنا وصوت الآخرين.. بسرعة تأجيل الدراسة للظروف المرضية الخارجة عن إرادتنا جميعا وفي الاخر تمت الموافقة.. نشكر الله".

وقال آخر معلقًا على القرار "ما كان من الأول بعد ما الأطفال اتصابت وطالب الهندسة مات"، وجاءت احدى التعليقات "سنة ما يعلم بيها إلا ربنا الاجازة الأول وبعدين الامتحانات"، وعلقت أخرى "احلي حاجة في القرار دا ان العيال فرحانين"، وعبرت ولي أمر طالب في مرحلة الابتدائية" أخيرا هرتاح من قلق نزول ابني ومن لبس الكمامة والكحول والانتظار أمام المدرسة"، وعلق آخر "الامتحانات بعد الإجازة دا ينطبق عليه تصدق سلخت قبل ما أدبح".

 

تابع مواقعنا