الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

مع ظهور المتحورة لكورونا.. توقعات بارتفاع الاقتصاد البريطاني بأسرع معدل له منذ الحرب العالمية الثانية

فيروس كورونا

يتوقع خبراء الاقتصاد في أول يوم من العام الجديد 2021 انتعاش الاقتصاد البريطاني بأسرع معدل له منذ الحرب العالمية الثانية، حيث يرتفع بنسبة 8% خلال عام 2021، ويرجع السبب وراء ذلك إلى أن البريطانيين ينفقون الكثير خلال فترة الإغلاق.

 

تشير التوقعات إلى ارتفاع الدخل القومي خلال عام 2021، حيث يرتفع بنسبة 8%، تغذيها المليارات من المدخرات التي يتوق البريطانيون إلى إنفاقها، ومن المتوقع أن تعزز صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الاقتصاد بشكل أكبر في الأشهر المقبلة.

 

تأتي التوقعات المتفائلة في اليوم الذي تبدأ فيه بريطانيا علاقة تجارية جديدة مع الاتحاد الأوروبي، حيث ارتفع الدين القومي إلى أكثر من 2 تريليون جنيه إسترليني بسبب الوباء، وانخفاض عائدات الضرائب.

 

وفقا لصحيفة "ديلي ميل"، قال مركز الاقتصاد وأبحاث الأعمال إن الاقتصاد سيستفيد من اللقاحات، واتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وخروج دونالد ترامب من البيت الأبيض.

 

أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة دوج ماكويليامز أن حب البريطانيين للإنفاق سيساعد في هذا، فقال: "إن ميلنا إلى الخروج من الخدمة بمجرد السماح لنا بالخروج من الإغلاق أكبر مما هو عليه في العديد من البلدان الأخرى".

 

أضاف: "إذا أعطيت المال للألمان أو السنغافوريين، فسوف يدخرونه، أو يفكرون فيه لفترة، أما البريطانيون سوف ينفقونها فقط، لذا فإن الانتعاش الاقتصادي سيكون أسرع وأقوى مما يعتقده الناس".

 ظهور 4 حالات مصابة بالسلالة المتحورة من كورونا بالهند

 

قالت الصحيفة إن بوادر التفاؤل ظهرت منذ اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عشية عيد الميلاد، وتعزز هذا الأسبوع بالموافقة على لقاح أكسفورد، كما أدى الوباء إلى أسوأ عام بالنسبة للأسهم القيادية منذ الأزمة المالية لعام 2008، لكن خبراء سيتي يتوقعون أن يكون عام 2021 أفضل بكثير لمدخري معاشات التقاعد وصغار المستثمرين.

وسوم إقتصاد بريطانيا السلالة الجديدة فيروس كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل حبس وغرامة تصل لـ50 ألف جنيه على الزوج والمأذون بالأحوال الشخصية.. تعرف على السبب