الخميس ٠٤ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

وسط مخاوف من السلالة المتحورة.. النرويج ترفع الحظر المفروض على الرحلات الجوية البريطانية لمدة محددة

الرحلات الجوية بالنرويج

النرويج تلغي قرار الحظر على الطيران

رفعت النرويج والهند الحظر المفروض على الرحلات الجوية من المملكة المتحدة، بسبب مخاوف من فيروس كورونا حتى 23 يناير، وتقتصر الرحلات على 15 رحلة أسبوعيًا، لكل من شركات النقل من البلدين من وإلى مدن دلهي ومومباي وبنغالورو وحيدر أباد.

ومن جانبها، قالت وزارة الصحة في النرويج إن الطائرات ستكون قادرة على الهبوط اعتبارًا من 2 يناير الساعة 4 مساءً بتوقيت جرينتش، حيث تم فرض الحظر في 21 ديسمبر، وتبع ذلك خطى عشرات الدول الأخرى التي اتخذت خطوات مماثلة في تقييد أو حظر السفر من المملكة المتحدة.

وتجري النرويج اختبارات للكشف عن فيروس كورونا، لكل شخص يصل من الخارج، منذ 2 يناير، ليتم إجراؤها مباشرة عند الوصول أو حتى 24 ساعة من الوصول.

وصرحت رئيسة الوزراء، إيرنا سولبرج يوم الخميس قائلة: "إذا انتشرت هذه السلالة في النرويج، فربما يعني ذلك إغلاق المجتمع بالكامل"، حيث أوضح العلماء أن السلالة الجديدة التي انتشرت في جنوب شرق إنجلترا، تنتشر بسهولة بنسبة تصل إلى 70 ٪.

كما تم تحديد الحالات الآن في جميع أنحاء أوروبا، والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والهند واليابان، فعلى سبيل المثال، تطلب الولايات المتحدة الآن من المسافرين من المملكة المتحدة إجراء اختبار سلبي في غضون 72 ساعة من المغادرة، لكن قد يكون البديل منتشر بالفعل في جميع أنحاء البلاد حيث تم العثور على حالات في فلوريدا وكاليفورنيا وكولورادو.

مع ظهور المتحورة لكورونا.. توقعات بارتفاع الاقتصاد البريطاني بأسرع معدل له منذ الحرب العالمية الثانية

ووفقا لشبكة سكاي نيوز، فإن النرويج حققت أداءً أفضل من معظم البلدان في أوروبا، عندما يتعلق الأمر بالحد من حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث بلغ العدد التراكمي للحالات خلال 14 يومًا لكل 100 ألف نسمة 113.6 يوم الأربعاء، وهو رابع أدنى مستوى في أوروبا، وفقًا للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وسوم إلغا الرحلات الجوية النرويج بريطانيا الهند

مواضيع متعلقة

عاجل "فندق وعيادات".. ننشر المقترح النهائي لـ"التخطيط" و"الصندوق السيادي" بشأن استغلال مجمع التحرير بعد إخلائه (خاص)