الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الألعاب النارية تقتل المئات من طيور الزرزور في روما

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 01/يناير/2021 - 07:58 م

قُتلت المئات من طيور الزرزور الجاثمة بعد انطلاق الألعاب النارية في روما، حيث تحول الأمر إلى مذبحة، وأظهرت لقطات فيديو للطرق بالقرب من محطة القطار الرئيسية في العاصمة الإيطالية عشرات الطيور، معظمها من الزرزور، ميتة على الأرض.

لم يكن هذا السبب مؤكدًا، لكن المنظمة الدولية لحماية الحيوانات قالت إنه من المحتمل أن يكون السبب هو الألعاب النارية والتي انطلقت في الحي المورق الذي يستخدمه العديد من الطيور.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة لوريدانا ديجليو: "من الممكن أن يكونوا قد ماتوا من الخوف، حيث يمكنهم الطيران معا وضرب بعضهم البعض، أو ضرب النوافذ أو خطوط الكهرباء، دعونا لا ننسى أنهم يمكن أن يموتوا أيضا من النوبات القلبية".

كان عرض الألعاب النارية انتهاكًا للحظر الذي فرضته مدينة روما، والذي تم تجاهله على نطاق واسع، كما فرضت العاصمة الإيطالية حظر تجول الساعة 10 مساءً كجزء من قيودها المتعلقة بالفيروسات.

ووفقا لما جاء في شبكة سكاي نيوز، دعا الفرع الإيطالي لـ IOPA إلى حظر بيع المفرقعات النارية والألعاب النارية للاستخدام الشخصي، بسبب تهديد الحيوانات.

فرضت عن طريق الخطأ.. أمريكا تعلن إلغاء الضرائب على مصانع التقطير

ويقول RSPB إن هناك القليل من الأدلة التي تشير إلى أن الألعاب النارية تضر الطيور البرية، لكنها تقول إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لضمان أفضل مسار للعمل للحفاظ عليها.

كما تنصح الجمعية بما يلي: "لتقليل أي تأثير سلبي للألعاب النارية على الطيور، نحث منظمي عروض الألعاب النارية على تجنب إطلاق الصواريخ بالقرب من مناطق الحياة البرية الحساسة، مثل المحميات الطبيعية، ومواقع تعشيش وجثم الطيور البرية".

تابع مواقعنا