السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

"أعتقد أنكم هتفتكرولي أفلام تسعدكم".. تعرف على آخر ظهور للراحل "وحيد حامد"

وحيد حامد

وحيد حامد

ظهر الراحل وحيد حامد، في مهرجان القاهرة السينمائي لدورته الـ24، في ديسمبر الماضي، حيث حصل الراحل على جائزة "إنجاز العمر"، التي قدمها له المخرج الكبير "شريف عرفة"، مع عرض فيلم قصير لمشوار الراحل الفني، ليهّم جميع الحاضرين بالوقوف، مع التصقيف الشديد له، مصحوبًا بدموع الكثير من الفنانين.
 

خلال التسليم قال الراحل: "عاوز أقول الحمد لله مرارًا وتكرارًا، أنا بشكر حضراتكم جدًا عشان أنتوا عشاق السينما اللي أنا حبتها، بقدر كبير جدًا من الاخلاص والتفاني، وأعتقد أنكم هتفتكرولي أفلام تسعدكم بقدرًا ما".

وتابع: "أولًا أنا بشكر كل الذين تعلمت منهم، وكل واحد أنا أتعملت منه أو علمني، هما كتير أوى على مدار مشوار طويل".

استكمل: "كان من الصعب جدًا أني اقف في مكاني ده لولا حبكم ودعمكم للسينما، أنا بشكر فرسان، وقفوا جانبي في المشوار الطويل أسماء عظيمة في مجال التمثيل والإخراج والنقد".

وتابع: "تحية للراحل العظيم يوسف شريف رزق الله، هو أول واحد اصطحبني لمهرجان كان لمدة سنوات طويلة، أذكر المخرج الإذاعي مصطفي أبو حطب اللي عملني أكتب كلمة حوار نقية نظيفة، أشكر المنتج والمؤلف المسرحي سمير خفاجة".

كما أردف الراحل: "ياجماعة أنا حبيت أيامي، عشان اشتغلت مع نجوم وفنانين محترمين، أنا عيشت في زمن جميل، فيه صلاح منصور، أمينة رزق، سمير سيف، عاطف الطيب".

وأضاف: "أنا لو عديت لكم النجوم الكبار اللي اشتغلت معاهم، مش هقدر وهنساهم، أنا عيشت أجيال متعددة ولّي صديقي واللي شاركني أغلب أفلامي، الاستاذ شريف عرفة، طول عمره كان سند قوي جدًا بالنسبة لي، أنا بحبكم جدًا وحبيت أيامي، وأنا عايش في السينما الجميلة".

واختتم قائًلا: "بشكر الابن والأخ محمد حفظي، الذي تفضل بتكريمي هذا العام، وبشكر فريق العمل، وأتمني كل النجاح والتألق لكم، ويارب مصر تفضل تتألق بالسينما الجميلة".

رحل السيناريست الكبير "وحيد حامد، عن عاملنا صباح اليوم، عن عمر يناهز 76 عامًا، داخل أحد المستشفيات، بعد تعرضه لوعكة صحية، نُقل على إثرها إلى العناية المركزة.

وسوم إنجاز العمر المخرج الكبير وحيد حامدمد مهرجان القاهرة السنمائي

مواضيع متعلقة

عاجل الخارجية السعودية: المملكة ترفض أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها