الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

واجه محاولات أخونة الوطن.. طارق الشناوي: رحيل وحيد حامد خسارة كبيرة للعالم العربي

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 02/يناير/2021 - 10:52 ص

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن وفاة السيناريست الكبير وحيد حامد، خبر محزن للأمة العربية كلها، مشيرًا إلى أنه كان من أقرب أصدقائه إلى قلبه، كما كان قامة وقيمة، ولم يكن مجرد كاتبًا مهمًا أو عظيمًا في منظومة الدراما والسينما، بل كان له موقف، وناصر الحرية، ووقف بضراوة ضد جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف الشناوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القنوات "الأولى، الفضائية المصرية، on"، ويقدمه الإعلاميون "منة الشرقاوي، هدير أبو زيد، محمد الشاذلي"، أن وحيد حامد واجه محاولات أخونة الوطن، وناهض الفساد: "كان أكبر بكثير من كونه مجرد كاتب عظيم". وحول التكريم الأخير للكاتب الراحل، في مهرجان القاهرة السينمائي، قال الناقد الفني: "هناك تفاصيل كثيرة تحدث في العالم، نكتشف أن يد القدر حرَّكتها، ونحن كنا مجرد أدوات، فقد كان تكريمه مطروحا منذ سنوات بعيدة، لكن الله اختار أن نكرمه في هذه الدورة، أما ندوته، فلم يكن مقدرًا لها أن تنظم بهذا العدد الضخم، بل كانت من المفترض أن تنظم في مسرح صغير، مع حضور عدد قليل من الجمهور، لكني استشعرت بأن عشاقه من فئات المجتمع كله سيحرصون على الحضور والمشاركة، وبالتالي كانت هذه الندوة أعظم تكريم له".

من طيور الظلام حتى الجماعة.. أبرز أعمال الراحل وحيد حامد واشار إلى أن الكاتب الراحل حصل على كل الجوائز التي تمنحها مصر لمبدعيها، على رأسها "جائزة النيل" و"جائزة الهرم الذهبي"، أما التكريم الشعبي؛ فقد كان أعظم تحية له، فقد شاهد حب الناس في أعينهم في لحظاته الأخيرة.

 

تابع مواقعنا