الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"إحنا صعايدة وأي حد يزورنا نشيله فوق راسنا".. طفل مصري يساعد "رحالة"  بكلمات إنجليزية بسيطة (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 02/يناير/2021 - 04:12 م

في مشهد إنساني عظيم من الدرجة الأولى، قام طفل مصري يسمى "حسن" يعيش بالأقصر، بالسير مع رحالة يدعى قاسم واسم الشهرة "ابن حتوتة"، وخلال هذه الرحلة تحدث الطفل بعفوية مع السائح ببعض الكلمات الإنجليزية البسيطة، والتي تداخلت مع بعض الكلمات العربية، ليساعد السائح في التعرف على الثقافة والحضارة المصرية، ظنا منه أن السائح غير عربي.

انتشر فيديو الطفل المصري والرحالة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  وتفاعل مستخمو المواقع مع الطفل، خاصة أن خفة دمه لفتت اللأنظار، حيث علق أحد الأشخاص  على الفيديو قائلا:" اللي زي حسن لم يذهب إلى المدرسة، ولكنه تعلم الإنجليزية بالفطرة، مثله مثل كثير من أهل بلده، وذلك من أجل لقمة العيش".

وقال آخر:" تحياتي يا حسن، أحلامه بسيطة، وهو شخص بسيط، ولكن تكمن روعته في بساطته"، وتفاعل يمني مع الفيديو فقال:" بجد شعب قريب من القلب، وفيهم مواقف إنسانية يعجز القلب عن حصرها".

الإسكندرية ليست الأولى.. الشرطة الفرنسية تفض حفلًا ضخمًا اخترق حظر التجول ليلة رأس السنة (فيديو)

قال آخر:" هذا الولد لازم حد يتكفل بدراسته ويتعلم، لإنه إنسان رائع وتعب على حاله، حتى يتكلم إنجليزي ويفرج السياح جمال بلده"، وعلق آخر:" حسن شاب مكافح وعصامي، لو في حد يدعمه، أنا متأكدة من أنه راح يبدع أكثر، الله يفتح طريقه ويوفقه"، وفي فيديو آخر، ردا على جدعنته مع السائح، قال الطفل حسن: "إحنا صعايدة وأي حد يزورنا نشيله فوق راسنا وجوه عينيا".

تابع مواقعنا