الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

من بينها "كوفيد 19".. جامعة أمريكية تعلن قائمة بالكلمات المحظورة في عام 2021

من بينها "كوفيد 19".. جامعة أمريكية تعلن قائمة بالكلمات المحظورة في عام 2021

جامعة أمريكية

أعلنت جامعة ليك سوبيريور الحكومية في سولت سانت، بولاية ميشيغان الأمريكية، "قائمة الكلمات المنفية" السنوية، والتي تتضمن 10 كلمات تريد حظرها في عام 2021،  بسبب الإفراط في الاستخدام أو سوء الاستخدام أو عدم الجدوى، حسبما قالت الجامعة في إعلانها.

ووفقا لشبكة "فوكس نيوز" فقد تم ترشيح أكثر من 1450 كلمة وعبارة من جميع أنحاء العالم، ومن بين هؤلاء الكلمات، كان هناك أكثر من 250 كلمة مرتبطة بفيروس كورونا، لذلك عندما قررت الجامعة إنشاء قائمة الكلمات التي تم استبعادها، وضعت كوفيد 19 نفسها على رأس القائمة، مع مصطلحات مماثلة بما في ذلك كوفيد، فيروس كورونا.

وترتبط معظم العبارات الموجودة في القائمة النهائية بالوباء، بما في ذلك "التباعد الاجتماعي"، "نحن جميعًا في هذا معًا"، "بوفرة من الحذر"، "في هذه الأوقات غير المؤكدة"، "المحور "، " غير مسبوق "،  والتي تم نفيها بالفعل من قبل LSSU في عام 2002.

وقال البيان الذي أصدرته الجامعة إنها أرادت استبعاد مصطلح "كارين" الذي بدأ كنقد مناهض للعنصرية، لسلوك النساء صاحبات البشرة البيضاء، ردًا على ذوات البشرة السمراء والحنطية، لكنه تحول الآن إلى مصطلح جامع يكره النساء، وانتقاد ينظر إلى السلوك العاطفي المفرط للمرأة .

دون مراعاة إجراءات كورونا.. تجمعات هائلة لمواطنين داخل كارفور لشراء العروض (فيديو)

كما قامت LSSU بنفي كلمة "sus"، وهي اختصار لكلمة "مشبوهة" والمستخدمة بشكل شائع في لعبة الفيديو "بيننا" وعبارة "أعرف، أليس كذلك؟" لأنه "يكرر شيئًا معارًا بالفعل"، وقال أعضاء لجنة قائمة الكلمات المنفية في بيان مشترك :"لا ينبغي أن يفاجئ أحدا أن قائمة هذا العام كانت تهيمن عليها كلمات ومصطلحات تتعلق بـ COVID-19". 

وأضاف الأعضاء:"قائمة الكلمات المنفية في LSSU عكست إشارات الأوقات منذ ظهورها لأول مرة في منتصف السبعينيات، من خلال استبعاد عبارات مثل" نحن جميعًا في هذا معًا ".

وقال الأعضاء :"من المؤكد أن كوفيد19 غير مسبوق في إحداث الفوضى وتدمير الأرواح، ولكن الأمر ذاته ينطبق على الاعتماد المفرط وغير المسبوق على تأطير الأشياء، لذلك يجب أن يذهب أيضًا"، وتصدر LSSU "قائمة الكلمات المنبوذة" السنوية منذ عام 1976 كوسيلة "لدعم وحماية ودعم التميز في اللغة، من خلال تشجيع تجنب الكلمات والمصطلحات التي تعمل فوق طاقتها وتكرارها وتناقضها وتناقضها ومبتذلة وغير منطقية.


 

وسوم ولاية ميشيغان الكلمات المحظورة عام 2021 إحداث الفوضى التباعد الاجتماعي

مواضيع متعلقة

عاجل خالد يوسف يعلن عودته لمصر غدًا لدفن جثمان شقيقه