الأربعاء ٢٤ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

"مؤثرة.. كمالية.. صابرة".. تعرف على صفات الشخصية المثالية " INFPs "

الشخصية المثالية

الشخصية المثالية

تتميز الشخصية المثالية بعدة صفات، ولكن من المحتمل أن المظهر الخارجي المهذب  للشخصية الكمالية المعروفة بـ INFPs يجعل من الصعب التعرف عليها في البداية، فهم شخصيات تستمتع بالمحادثة، وتسعد بما هو غير عادي، وعندما تكون هذه الشخصية في مزاج اجتماعي، تتألق روح الدعابة والسحر، تتخلص من حب الناس وتجنب الصراع، كما تميل إلى تكوين رفقة ممتعة.

هذه الشخصية مكرسة لمن هم في دائرتها الداخلية، حيث تحمي الرفاهية العاطفية للآخرين، وتعزي أولئك الذين يعانون من ضائقة، مسترشدين برغبتهم في الانسجام، حيث تفضل الشخصيات أن يكونوا مرنين ما لم يتم انتهاك أخلاقهم، ثم يصبحون مدافعين متحمسين عن معتقداتهم.

وفي أغلب الأحيان، تكون هذه الشخصية قادرة على التأثير في آراء الآخرين من خلال اللباقة والدبلوماسية والقدرة على رؤية الجوانب المختلفة لقضية ما، كما تقوم بتطوير هذه الأفكار من خلال التفكير، وهي تتطلب وقتًا كبيرًا بمفردها للتفكير في المعلومات الجديدة ومعالجتها.

وعلى الرغم من أنهم يمكن أن يكونوا صبورين مع المواد المعقدة، إلا أنهم يشعرون بالملل بشكل عام من الروتين، على الرغم من عدم تنظيمها دائمًا، إلا أن هذه الشخصية حريصة على الأشياء التي تقدرها، وفقا لما جاء في موقع "كلوب برسوناليتي".

تعرف هذه الشخصيات بالكماليين، وهم الذين يواجهون صعوبة في إكمال مهمة ما، لأنها لا تلبي معاييرهم العالية، حتى أنهم قد يعودون إلى مشروع مكتمل بعد الموعد النهائي حتى يتمكنوا من تحسينه، وهي أنواع إبداعية وغالبًا ما يكون لها موهبة في اللغة، وبصفتهم انطوائيين، فهم يفضلون التعبير عن أنفسهم من خلال الكتابة.

كما يقودهم  شعورهم المهيمن إلى رغبتهم في التواصل، بينما يمدهم حدسهم المساعد بالخيال، وهم من الشخصيات التي لديهم موهبة في الرمزية، فهم يستمتعون بالاستعارات والتشبيهات، خاصة إنهم يبحثون باستمرار عن أفكار جديدة ويتكيفون جيدًا مع التغيير، كما أنهم يفضلون العمل في بيئة تقدر هذه الهدايا،وتسمح لهم بإحداث فرق إيجابي في العالم، وفقًا لمعتقداتهم الشخصية.

مي عز الدين تمتنع عن الظهور الإعلامي من أجل حياتها الشخصية (فيديو)

 

وسوم الخيال المظهر الخارجي الشخصية المثالية

مواضيع متعلقة

عاجل حبس وغرامة تصل لـ50 ألف جنيه على الزوج والمأذون بالأحوال الشخصية.. تعرف على السبب