الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على صفات الشخصية المنطقية "INTPs "

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 03/يناير/2021 - 04:34 ص

الشخصيات المنطقية المعروفة بـ "INTPs " هم أفراد هادئون ومدروسون ومحللون، يميلون إلى قضاء فترات طويلة من الوقت بمفردهم، والعمل من خلال المشاكل وتشكيل الحلول، كما أنهم أفراد فضوليون، بشأن الأنظمة وكيفية عمل الأشياء، وغالبًا ما توجد في وظائف مثل العلوم والفلسفة والقانون والهندسة المعمارية.

تميل INTPs إلى أن تكون أقل راحة في المواقف الاجتماعية أو في "مهن الرعاية"، على الرغم من أنها شخصيات تتمتع بصحبة الأشخاص الذين يشاركونهم اهتماماتهم، إنهم يقدرون الاستقلالية في أنفسهم والآخرين.

كما أنهم أناس يرفضون محاولات الآخرين لإقناعهم بالتغيير، ويتسمون  بنفاد صبرهم مع البيروقراطية والتسلسل الهرمي الصارم والسياسة السائدة في العديد من المهن.

لا تولي هذه الشخصية اهتماما كبيرا للألقاب والشارات، والتي غالبا ما تعتبرها غير مبررة، كما لا تثق هذه الشخصيات في السلطة، لأنها تعوق استيعاب الأفكار الجديدة والبحث عن المعرفة، كما أنها تقبل الأفكار على أساس الجدارة، بدلاً من التقاليد أو السلطة، وفقا لما جاء في موقع "كلوب بيرسوناليتي".

كما يتصفون بأن لديهم القليل من الصبر على العادات الاجتماعية التي تبدو غير منطقية أو التي تشكل عقبات أمام متابعة الأفكار والمعرفة، قد يضعهم هذا على خلاف مع الأشخاص الذين لديهم تفضيل SJ، حيث تميل SJs إلى الإذعان للسلطة والتقاليد وما تفعله بقية المجموعة.

وتفضل INTPs العمل بشكل غير رسمي مع الآخرين على قدم المساواة، كما تنظم INTPs فهمهم لأي موضوع من خلال توضيح المبادئ، وهم ينجذبون بشكل خاص إلى التركيبات النظرية، و بعد أن صاغوا هذه المبادئ لأنفسهم، يمكنهم إظهار مهارة ملحوظة في شرح الأفكار المعقدة للآخرين بعبارات بسيطة، وخاصة في الكتابة.

وقد تؤدي قدرتهم على فهم التعقيد، إلى تقديم تفسيرات مفصلة للغاية للأفكار البسيطة، وقد يحكم المستمعون على أن INTP يجعل الأمور أكثر صعوبة مما يحتاجون إليه، أما بالنسبة لعقل الشخصية المنطقية، فهم يقدمون جميع المعلومات ذات الصلة أو يحاولون بلورة المفهوم بأكبر قدر ممكن من الوضوح.

ونظرًا لطبيعتها المستقلة ، قد تفضل INTPs العمل بمفردها للقيادة أو المتابعة في مجموعة، ففي أثناء التفاعل مع الآخرين، إذا كانت INTPs تركز على جمع المعلومات، فقد تبدو غافلة، أو منعزلة، أو حتى متمردة، في حين أنها في الواقع تركز على الاستماع والفهم، وغالبًا ما يمنحهم حدس المنفتح ذكاءً سريعًا، خاصةً مع اللغة، قد ينزع فتيل التوتر من خلال الملاحظات والمراجع الكوميدية.

ويمكنهم أن يكونوا ساحرين، حتى في محمية هادئة، ويفاجئون أحيانًا بالتقدير الكبير الذي يكنه لهم أصدقائهم وزملائهم، كما يتم توجيههم إلى فهم المناقشة بشكل كامل من جميع الزوايا ذات الصلة، بالإضافة إلى صفة أخرى وهي نفاد صبرهم مع الأفكار التي تبدو لا يمكن الدفاع عنها يمكن أن تجعلها مدمرة بشكل خاص في النقاش.

عندما يشعر الأشخاص المهتمون بالإهانة، فقد يستجيبون لانتقادات قاطعة مفاجئة، وبعد هذا الحادث، من المرجح أن تكون هذه الشخصية في حيرة مثل المتلقي، لأنهم كسروا قواعد النقاش وفضحوا مشاعرهم الخام.

كما يعتقد INTPs أن العواطف التي يتم التعامل معها بشكل غير صحيح يمكن أن تضر فقط، ويختبر الشخص المنطقي العواطف كجزء مهم من حياته الداخلية، وفي بعض الأحيان يشارك مشاعره مع الآخرين، ومع ذلك يعتقد أن العواطف يجب ألا تلعب دورًا في المناقشات المنطقية، أو يتم التعبير عنها بطريقة من شأنها أن تضع نفسها في وضع غير مقبول.

"لا تسمعوا للإخوان وخدوا الدين من مصادر رسمية".. الباز يعرض آخر وصايا وحيد حامد للمصريين (فيديو)

 

تابع مواقعنا