الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على طرق العلاجات الطبيعية المفيدة في تسنين الأطفال

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 03/يناير/2021 - 07:16 ص

تحتاج الأطفال الرضع إلى العناية والرعاية طوال الوقت، يعاني الطفل من عملية التسنين عندما تنمو الأسنان أو تخترق اللثة. 

عادة ما يحدث التسنين ما بين سن 6 إلى 24 شهرًا، في مثل هذه الحالات ، يشعر الأطفال بالحاجة إلى وضع أشياء مختلفة في أفواههم أو بين أسنانهم أثناء التسنين.

وقد يعاني الطفل من أعراض مثل التهيج وسيلان اللعاب وشد الأذن والإسهال، ويمكن أن تؤدي هذه إلى مشاكل أخرى عند حديثي الولادة مثل والأرق. 

قد يشعر الطفل بعدم الراحة بسبب هذه العملية الطبيعية ، ولكن يمكن تخفيف هذه العلامات في المنزل عن طريق الآتي:

  • هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تستخدمها الأمهات لرعاية حديثي الولادة،  وبالمثل ، يمكن أن تكون عملية التسنين عند الأطفال أسهل باستخدام بعض العلاجات المنزلية، ويمكن أن يتسبب التسنين أيضًا في تورم لثة المولود الجديد.

لذلك هناك 5 علاجات طبيعية للتسنين بحسب ما ذكر موقع"onlymy health" وهي:

 

  • تعتبر المنشفة المجمدة من أكثر العلاجات فائدة لتسنين الأسنان، يستخدم الكثير من الآباء هذه الطريقة الطبيعية للتخفيف من انزعاج أطفالهم، عن طريق بلل قطعة قماش ناعمة للغاية وضعها في الفريزر لمدة 20-30 دقيقة. 

عندما تصبح قطعة القماش باردة ومتيبسة، ضعيها برفق على لثة طفلك. علاوة على ذلك ، يمكنك تقديمها لطفلك ليمضغه بمفرده مع الحرص على أن تكون المنشفة نظيفة وليست صغيرة جدًا بحيث لا يستطيع الطفل ابتلاعها.

 

  • هناك علاج آخر لتسنين الأطفال هو استخدام حلقة التسنين، و قد يشعر الطفل بالحاجة إلى العض والقضم بسبب عملية التسنين لذلك، قد يساعد إعطاء حلقة التسنين المصنوعة من السيليكون في مثل هذه الحالات، ويوفر لهم ضغطًا مضادًا مهدئًا في لثتهمومع ذلك ، تذكري دائمًا أنه لا يجب إعطاء طفلك أي خطر ضار أو الاختناق.

 

  • الرضاعة الطبيعية هي مساعدة طبيعية للأطفال، حتى لو كان الطفل غريب الأطوار أو في وقت التسنين في الواقع، يمكن أن يوفر إرضاع طفلك أثناء الرضاعة الطبيعية الراحة والاسترخاء لطفلك. 

يمكن أن يساعد في صرف ذهنهم عن الألم وتجنب مص وقضم أي شيء آخر. 

و يشعرون بتحسن بالقرب من الأم ويصبح التسنين أسهل، وبالنسبة لبعض الأطفال.

 

  • أثناء التسنين، قد تتألم لثة طفلك حديث الولادة لأنها مؤلمة، وقد يشعر أيضًا أنه من الأفضل أن يعض في مثل هذه الحالات، يختار بعض الآباء فرك لثة طفلك بإصبع نظيف إذا بدأ بالعض، ما عليك سوى فرك إصبعك بلطف على اللثة أو الضغط برفق باستخدام ملعقة باردة. تأكد من نظافة أصابعك.

 

  • لا تعطي أي نوع من الشاي لطفلك مباشرة بدلاً من ذلك، يمكنك الاعتماد على العلاج العشبي للتسنين، مثل شاي البابونج،  إنه مكون طبيعي يعتبر أفضل من المنتجات الاصطناعية ويتم استخدامه لهذا الغرض منذ سنوات عديدة.

 ومع ذلك، تذكري أن الشاي يجب أن يكون خاليًا من الكافيين لأنه قد يضر بطفلك.

تعرف على خطوات تعديل السلوك والتخلص من العناد عن الأطفال (فيديو)

 

تابع مواقعنا