الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفيق الرحالة الشهير قاسم الحتو في رحلته بالأقصر: نفسي أقابل الرئيس

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 03/يناير/2021 - 09:46 ص

قال الرحالة قاسم الحتو الشهير، بابن حتوتة والذي كان في زيارة لمصر منذ أيام، إنه استمتع كثيرًا بزيارته لمصر وزار أكثر من مكان، مثل الأقصر، أسوان، مرسى علم، القاهرة، الإسكندرية، وسيوة، لافتًا إلى أنها كانت تجربة رائعة بشكل عام، إذ ارتاد أماكن لم يرتادها سياح كثر، وبخاصة من أهالي بلاده في الأردن.

وأضاف "الحتو" خلال تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر تطبيق "سكايب" الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية ليندا هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي: "نحن في الأردن معتادون على زيارة شرم الشيخ والقاهرة، لكني وجدت أن صمر فيها أماكن كثيرة رائعة بشكل أكبر مما نحن معتادون عليه وهو ما أسعدني كثيرًا". 

وتابع، أنه نشر فيديو عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوم"، لقطر النوم، إذ كان هذا الأمر مفاجئًا له ولم يكن يتوقع أن يكون موجودًا في مصر حيث قال: "كانت تجربة رائعة ومريحة جدًا، إذ أن المسافر يستقل القطار ليلًا وتنتهي الرحلة في الصباح ليصل إلى أسوان، وكان هناك اهتمام بتطبيق الإجراءات الاحترازية". 

طقس الأحد مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري والعظمى 21 درجة

أما بالنسبة إلى الطفل حسن حسان الذي اصطحبه في رحلته إلى مصر، قال إنه التقاه من طريق الصدفة بمحافظة الأقصر، إذ أنه غادر متحف الكرنك غاضبًا لأسباب شخصية، وعندها تحدث إليه الجميع باللغة الإنجليزية لأنهم كانوا يعتقدون أنه أجنبي، لكنه كان يرد بأنه عربي، قائلا: "وبالصدفة تحدث معي حسن بالإنجليزي، وفضلت أن أتحدث معه باللغة الإنجليزية، وفتحت الكاميرا وكنت أصور الموقف، وطلبت منه أن يصطحبني في رحلة".

بدوره قال حسن خلال مداخلة هاتفية، إنه يدرس في الصف الأول الإعدادي، مشيرًا إلى أنه سعيد بهذه الرحلة، وإنه يتمنى أن يصبح ضابطًا وأن يقابل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تابع مواقعنا