السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"ميرور": الأمير هاري يلتقي والد زوجته لأول مرة في المحكمة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 03/يناير/2021 - 01:22 م

قالت مصادر خاصة لصحيفة "ميرور" إن المحاكمة العلنية التي ستشهد مواجهة ميجان ماركل، مع والدها، المنفصل عنها، قد تكون "مؤلمة" لها ولزوجها الأمير هاري، حيث يقاضي الزوجان، صحيفة Associated Newspapers، بدعوى انتهاك الخصوصية؛ بعد أن نشرت مقتطفات من خطاب خاص، أرسلته، ميجان إلى والدها في أغسطس 2018، بعد شهرين من زواجها، واحتوت الرسالة على شكاوى حول سلوك "توماس ماركل" البالغ من العمر 76 عامًا، قبل وبعد أن عقدت ميجان قرانها مع الأمير هاري، في قلعة وندسور، في مايو من ذلك العام.

وذكرت صحيفة "صنداي تايمز" أنه من المقرر الآن أن يمثل محامي الزوجين الملكيين الكبار أمام المحكمة العليا، حيث يتنافسون للحصول على حكم عاجل، حتى يمكن تجنب محاكمة كاملة مع الشهود، وسيجادلون أن "القضاة ليسوا بحاجة للاستماع إلى المزيد من الشهود، أو تقييم المزيد من الأدلة؛ من أجل ضمان انتهاك الصحيفة لحقوق خصوصية ميجان".

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حالة قَبِلَ "جستس واربي" حكمًا موجزًا، ​وأصدره؛ فسيتم إغلاق القضية، إن لم يكن احتمال إجراء محاكمة علنية، حيث تواجه ميجان البالغة 39 عامًا، والدها، وجهًا لوجه، وهذا ما يعني أيضًا أن الأمير هاري، 36 عامًا، سيلتقي مع والد زوجته لأول مرة، في قاعة المحكمة.

وقد يواجه الموظفون السابقون والحاضرون للزوجين، استجوابًا في المحكمة، إذا تم استدعاؤهم للشهادة في المحاكمة، حيث قال مصدر ملكي كبير، للصحيفة: "المحاكمة ستكون صادمة لميجان وهاري، وستكشف عمليات القصر، وسيُجر أفراد الطاقم إليها على منصات الشهود"، مضيفا: "سيكون الأمر غير مريح للغاية بالنسبة للمؤسسة".

 

 من أصول أرمينية وأخت الفنانة فيروز.. أسرار في حياة ملكة الفوازير "نيللي" بعيد ميلادها  

جدير بالذكر أنه من المفترض أن تتم المحاكمة في يناير الجاري، لكن بعد تمثيل من الفريق القانوني لميجان، سيتم تأجيلها حتى الخريف، وقال القاضي "واربي" إن أسباب التأجيل "سرية"، قبل أن يضيف أنه "يتوقع إجراء المحاكمة في أكتوبر أو نوفمبر من هذا العام".

جاء ذلك في الوقت الذي تم فيه إلغاء محاولة ميجان للطعن في قرار السماح باستخدام سيرة ذاتية للزوجين الملكيين ضدهما، من قبل المدعى عليه في المحكمة، وطلب محامو الدوقة، الإذن بالطعن في حكم سابق، بأن الناشر يمكنه الاعتماد على السيرة الذاتية Finding Freedom، على الرغم من إصرار ميجان والمؤلف أوميد سكوبي على أنها لم تتعاون معه.

ومن جهتها، تدعي Associated Newspapers Ltd أن دوقة ساسكس "تعاونت" مع مؤلفي الكتاب، الذي نُشر في أغسطس، وهو ما نفته، كما قال القاضي: "إذا كانت هناك محاكمة، فإن "ميجان" ستستفيد من الأدلة من أحد المؤلفين على الأقل، وستكون قادرة على الإدلاء بشهادتها بنفسها".

تابع مواقعنا