الثلاثاء ٠٢ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

"مش هترمي علب الزبادي وزجاجات المياه تاني".. حيل مبتكرة لاعادة تدوير الفوارغ للديكور والزينة

للديكور والزينة

للديكور والزينة

في كل بيت مصري لابد من وجود ركن خاص يعج بالعلب البلاستيكية الفارغة، وكل ربة منزل على مر العصور ترى في تلك الفوارغ كنز ثمين يمكن استغلاله في أي وقت في كثير من الاستخدامات، ولأن إعادة دوير هذه الأشياء أصبح سمة أساسية في كل بيت، فنجد الكثير من الأمهات، يبحثن دائمًا عن طرق جديدة ومبتكرة لاستخدامها، يقدم موقع "القاهرة 24"، عدد من الأفكار المبتكرة، يمكن أن تقومي بها في المنزل بصحبة طفلك من أجل الاستفادة واستغلال الفترة وجوده في المنزل في تعليم أشياء جديدة.

 الفكرة الأولي 

هي حصالة لحفظ النقود، وذلك عن طريق تلوين العلبة أو تغليفها بالزينة، بالألوان الداكنة، حتى لا يسهل معرفة ما بداخلها، وقومي بعمل فتحة على غطاء العلبة أو الزجاجة لتتمكني من وضع النقود بداخلها.

الفكرة الثانية

مقلمة لحفظ الأقلام والألوان، قومي بإحضار زجاجتين متساويتين في الحجم، ثم تقطيعها بشكل عرضي، وبعدها إلصاق سوستة بهما، لتصبح علبة محكمة الغلق نحفظ بها الأقلام والألوان.

الفكرة الثالثة

أساور للبنات، قومي بقص زجاجة بلاستيكية من الوسط بقطر حوالي 3 سنتيمتر، ثم يتم كيها بالمكواة الكهربائية من الجانبين، حتى لا تخدش الأيدي عند ارتدائها، ثم وقومي بدهنها بطلاء الأظافر لإضفاء البهجة.

الفكرة الثالثة

علبة الأقلام لفرش الأسنان أو الأدوات المدرسية، احضري زجاجة ثم قومي بثصض الجزء السفلي، وبعدها طلائها بأي لون، توضع على المكتب وبداخلها الأدوات المدرسية.

الفكرة الرابعة

عمل فازة للديكور قومي بإحضار عدد من علب الزبادي ، والصقها في بعضهم بخيط صوف ووضع باقة من الورد عليها من الداخل والخارج.

الفكرة الخامسة

منظم أدراج المكتب، قومي بإلصاق عدد من علب الزبادي الفارغة صفا طوليا، ووضعها داخل درج التسريحة أول المكتب لتنظيم مقتنياتك.

 

 

"بلا رحمة".. شباب يشعلون النار في فأر داخل مصيدة ويطلقون سراحه ليهرب محترقًا

 

 

وسوم الريكور أضرار زجاجات المياهة علب الزبادي

مواضيع متعلقة

عاجل وزير التعليم: نتكلف مليار جنيه لوصول امتحانات الثانوية العامة للطلاب وهذا غير متاح لسنوات النقل