الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

675 جنيها إسترلينيا لكل حامل.. كوريا الجنوبية تحفز السيدات على الإنجاب (تفاصيل)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 04/يناير/2021 - 02:37 م

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، عدد من القرارات الجديدة، لتحفيز سكانها على الإنجاب، خلال الفترة المقبلة، والتي يأتي في مقدمتها صرف مبلغ 675 جنيهًا إسترلينيًا، لكل سيددة تُقرر الحمل.

يأتي ذلك في خضم الأزمة التي كبيرة التي تعاني منها الحكومة الكورية، وذلك بعد تراجع أعداد السكان في البلاد، للمرة الأولى في التاريخ، حيث انخفض عدد السكان في عام 2020، عنه في عام 2019، بفارق 20 ألف و838 نسمة.

وفقًا لتعداد السكان الأخير الذي أعلنت عنه حكومة سيول في أواخر ديسمبر 2020، فإن عدد الوفيات البالغ 307.764 ألف، قد تجاوز عدد المواليد للمرة الأولى في التاريخ في عام واحد، حيث جاء عدد مواليد الدولة الكورية في 2020، نحو 275.815 ألف حالة ولادة.

بالرغم من أن كوريا الجنوبية، تُعد أحد أبرز الاقتصادات الآسيوية، إلا أن تراجع أعداد السكان، بسبب هرم المواطنين، وعزوف الشباب عن الزواج والإنجاب، قد أنذر بكارثة، خاصة بعد تراجع الأعداد غير المبرر، وتزايد نسبة الشيخوخة الأمر الذي دفع الحكومة إلى إجراء عدد من التغييرات، لإعادة الدفة إلى زيادة السكان بدلًا من النقصان، عن طريق تشجيع الأسر على الإنجاب، من خلال عدد من المحفزات، أبرزها المبلغ المدفوع لكل حامل، والراتب الشهري للأطفال الصغر.

يرتفع عدد كبار السنة في البلاد في الوقت الحالي بواقع 24 %، في حين يُفضل الشباب والشباب إكمال مشوارهم التعليمي والمهني، عن الدخول إلى الحياة الزوجية والإنجاب.

عالم بلجيكي: انخفاض إصابات كورونا في مصر مقارنة بعدد السكان يستحق الدراسة (فيديو)

تابع مواقعنا