السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

بعد تصريحات رانيا يوسف الأخيرة.. مشاهير لم يعترفوا بشرعية الحجاب

رانيا يوسف

مشاهير لم يعترفوا بشرعية الحجاب

أثارت الفنانة رانيا يوسف، الجدل مجددا بعد تصريحاتها الأخيرة عن الحجاب، ولكنها لم تكن الأولى التي لم تعترف بالحجاب كقاعدة من قواعد الدين الإسلامي.

يقدم "القاهرة 24"، من خلال هذا التقرير، أبرز المشاهير الذين لم يعترفوا بشرعية الحجاب.

"يا ساتر.. ليه كدة"

بين الحين والآخر، تطل علينا الفنانة رانيا يوسف، بتصريحاتها المثيرة للجدل، وآخرها عندما ردت على رأيها في ارتداء الحجاب، خلال حديثها مع الإعلامي نزار فارس، قائلة:" يا ساتر ليه كده، الطرحة ديه هتزود مني إيه؟ هو أنا كدة مش مستورة؟ هو أنا كدة لابسة مايوه؟ أنا شايفة نفسي من غير حجاب أحلى".

وأضافت رانيا: "من إمتى يا جماعة كنا محجبين، إحنا المصريين مكناش محجبين، الحجاب اتفرض علينا في الثمانينات والتسعينات، زوجات الشيوخ وشيوخ الأزهر غير محجبات، وبشوف ده في الصور القديمة وأفلامنا الأبيض والأسود، في حفلات أم كلثوم طلعلي واحدة محجبة قاعدة".

"لا أريد الجنة التي تقفل الباب أمامي بسبب عدم ارتداء الحجاب"

الناشطة الكويتية كريمة كرم، لم تعترف بالحجاب، حتى اتهمهما البعض بإزدراء الأديان، بعد تصريحاتها عن الحجاب، حيث قالت خلال مقطع فيديو نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي: "ألبس حجاب ما ألبس الحجاب مو شغلك، ألبس مايوه أو أخرج عارية مو شغلك، اهتم فقط بلباسك، لن تنام في قبري ولن تتحاسب عوضا عني"

تابعت: "الجنة اللي تسكر بوجهي الباب، لأنني لا أرتدي الحجاب لا أريدها، لا تشرفني، أنا جنتي تختلف أنا جنتي تدخل الناس اللي عندهم أخلاق اللي عندهم إنسانية، تحكم على الناس بالأخلاق ما تحكم على الناس بملابسهم"

الدغيدي عن خلع الحجاب:"ربنا فك الغمة"

ردت المخرجة إيناس الدغيدي، على قرار خلع الفنانات الحجاب قائلة: "كنت على حق قديمًا، عندما هاجمت هؤلاء الفنانات بعد ارتدائهن الحجاب، لأن الفن لا يمكن أن يُعامل معاملة ديني".

أضافت خلال مهرجان أصيلة المغربي: "اليوم بعد خلع هؤلاء الفنانات الحجاب، يمكن القول إن الله فك عنهن الغمة، وأصبحن حرّات، حتى يمكن أن يعبّرن عن المجتمع بحرية فى أعمالهن".

"الأرصاد" تعلن أماكن سقوط الأمطار بداية من الغد حتى الأحد المقبل

فريدة الشوباشي:" الحجاب ليس فرضا"

أبدت الكاتبة فريدة الشوباشي، رأيها فيما يخص شرعية الحجاب قائلة: "الحجاب ليس فرضا، والنقاب ضد الشريعة والدين"، كما شبهت النقاب بالتوكتوك، معتبرته أنه أداة للجريمة.

"أهون عليا اتحرق بجاز ولا أحط طرحة على راسى" تصريح آخر انتشر للشوباشي عن الحجاب، ولكن ثبت أنه مفبرك.

نجيب ساويرس يثير الجدل بسبب الحجاب

علق رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، على رأيه فيما يخص الحجاب، حيث قال:"المرأة جميلة، إذا كان الله لا يريد أن تكون النساء جميلات، لخلقهن محجبات."

وتابع ساويرس: "الله جميل ويحب الجمال، الله يعلم ما يفعله، ومن نحن لنناقش ما يريده الله ؟".

وسوم الدغيدي تصريحات مثيرة ساويرس رانيا يوسف الشوباشي الحجاب

مواضيع متعلقة

عاجل بعد أزمة "السيستيم".. قرار هام من "التعليم" بتقسيم دخول الطلاب الامتحانات الإلكترونية (مستندات)