الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة تنفي الإفراج عن شحنة فسائل نخيل مستوردة مصابة بالأمراض

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 04/يناير/2021 - 08:51 م

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية، حول الإفراج عن شحنة فسائل نخيل مصابة بالأمراض والواردة من الخارج عبر ميناء سفاجا، مؤكدة أن هذا الكلام عار تماما من الصحة.

وقالت الوزارة إنه طبقا للاجراءات القانونية المتبعة في كل شحنات النخيل المستوردة، يتم فحصها من خلال لجنة مشتركة من الحجر الزراعي والمعاهد البحثية المختصة ويتم سحب عينات من الشحنة وإرسالها إلى معهد الأمراض ومعهد الوقاية لإجراء التحاليل المعملية.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم وضع الشحنة تحت تحفظ الحجر الزراعي في أحد الصوب الحجرية التي يتم معاينتها والإشراف عليها من الحجر الزراعي لحين ظهور نتائج التحاليل المعملية، كما تم رفض الشحنة بناءً على نتائج التحاليل التي ظهرت أمس ثم تقدم صاحب الشأن اليوم بطلب لسحب عينات موسعة وإعادة التحليل مرة أخرى.

كما تم تشكيل لجنة من الحجر الزراعي ومعهد بحوث أمراض النباتات ومعهد بحوث الوقاية لسحب عينات جديدة وإعادة تحليلها وفي حال ظهور النتيجه مطابقة للنتيجة السابقة سوف يتم إعدام الشحنة تحت إشراف الحجر الزراعي.

وأضافت الوزارة، في بيانها الرسمي، أنه لا يتم السماح بالإفراج عن أي شحنات مستوردة مخالفة مهما كان صاحبها، حيث سبق رفض مئات الشحنات بملايين الدولارات مخالفة للمواصفات الفنية المصرية؛ لأن الحفاظ على صحة المواطن وعلى الثروة الزراعية للبلاد هو خط أحمرلا تهاون فيه.

تابع مواقعنا