الاثنين ٠٨ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

نصائح هامة عند العودة للتعليم عن بعد

نصائح هامة عند العودة للتعليم عن بعد

نصائح هامة عند العودة للتعليم عن بعد

مع استمرار الموجة الثانية من الوباء العالمي وظهور السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا في عدد كبير من الدول، أصبحت الحكومات تتجه إلى إغلاق المدارس وتعوض ذلك بالتعليم المنزلي عن بعد، وتعد هذه التجربة جديدة وصعبة على الكثير سواء الأباء أو الطلاب أو المعلمين، لكن هناك عدة طرق يجب تنفيذها لكي تكون هذه الطريقة أكثر منفعة للطلاب، والتي نستعرضها وفق ما نشر بشبكة "سكاي نيوز عربية".

التخطيط الجيد وتحديد الأولويات

يجب وضع خطة محكمة للمناهج الدراسية، وتحديد الأهداف الواقعية لتحصيل المنهج بالكامل، فهذا الأمر يقلل من حدة التوتر التي يتعرض إليها الأباء والأبناء، كما أن عمل خطة للوقت تساهم في إدارته خاصة إذا كنت تقسم وقتك بين العمل والقيام بالدور التعليمي والتثقيفي مع الأبناء، ويجب تحديد أكثر المواد أولوية سواء اللغات أم الرياضيات أم غيرها من المواد الدراسية.

التساؤل الدائم من قبل الأباء أثناء المذاكرة

التساؤل يساهم في الفهم وجعل الأطفال أكثراً تركيزاً، لذلك يجب التساؤل أثناء الدراسة بالمنزل، كما أن هذا الأمر يمكنهم من فهم سبب الدراسة من المنزل، فاحرص دائماً على محاورتهم واستجوابهم.

تعلم النظام كما لو كانوا بالمدرسة

اجعل أطفالك يتيقظون من النوم في نفس موعد المدرسة، ويفعلون نفس أنشطة الطابور المدرسي داخل المنزل، ومن الأفضل أن يستبدلوا ملابس النوم بالزي المدرسي، واحرص على تخصيص مكان من في المنزل يكون للدراسة والمذاكرة بعيداً عن غرفة نومهم أو مائدة الطعام، وحدد لهم وقت للدراسة ووقت للراحة كما لو كانوا في المدرسة.

تجنب الإرهاق

يجب اتباع نظام غذائي متوازن وتحضير نفس الأطعمة التي كنت تحرص على تقديمها للأبناء أثناء الدراسة، كما يجب تنظيم أوقات النوم، فالبعض يترك الأطفال للسهر واللعب دون تحسب لمدى الإرهاق الذي يواجهه جسم الطفل، كما يجب تخصيص وقت للأنشطة الرياضية التي كانوا يقوموا بها بالمدرسة.

تعرف على التدريبات المنزلية الأكثر متابعة في عام 2020

 

وسوم نصائح التعليم عن بعد التعليم كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل الأرصاد تُعلن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة لتصل إلى 33.. وتحذر: "متخففوش الملابس" (فيديو)