الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

6 أطعمة تساهم في الشبع و تمنعك من الإفراط في تناول الطعام 

أطعمة
كايرو لايت
أطعمة
الخميس 07/يناير/2021 - 12:28 ص

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول نظام غذائي وأدوية تساهم في إنقاص الوزن، وفي أغلب الأنظمة يكون هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تضر بصحة الإنسان، ووفقًا لموقع "فيت فور فان" أثبتت بعض الدراسات أن هناك تساعد على زيادة الإحساس بالشبع دون الحاجة إلى الإفراط في تناول الوجبات.

أشهر الأطعمة التي تساعد في عملية الشبع

الطماطم 

تتميز الطماطم قليلة السعرات الحرارية الحارقة للدهون وتحتوي على فيتامين (أ) مع احتوائها على عنصر الكروم والذي يساهم في الحفاظ على معدل السكر الطبيعي والذي يمدك بعدم الشعور بالجوع بعد تناولك لأي وجبة بوقت قليل.

العدس الأخضر 

توصلت الدراسات الحديثة إلى  العدس له دور كبير في الإحساس بالشبع وخاصة العدس الأخضر، لأنه غني بالبقوليات والذي يشبع بنسبة 31% لأنه يتم هضم البروتينات بشكل أبطأ من الكربوهيدرات.

الزنجبيل

أثبتت دراسة أمريكية حديثة إلى أن تناول جرامان من الزنجبيل في الماء الساخن في وجبة الإفطار، يعمل على زيادة الشعور بالشبع والحد من الإحساس بالجوع وتقليل الشهية.

اللوز

أوضحت الدراسة أن تناول اللوز النيء في النهار يعمل على توفير الدهون والبروتينات الصحية حيث يساهم بنجاح في إنقاص الوزن.

الألياف الغذائية 

يحتاج الجسم إلى تناول الأكلات التي تمد الجسم بالألياف خاصة لأنها تعمل على تنظيم الهضم وزيادة الشبع، ومن الأمثلة على ذلك التفاح لأنه غني بمادة البكتين التي تعمل على إفراغ المعدة كما أنه نوع من الألياف القوية الذي يعمل على الشبع سريعا خاصة مع تناوله في الإفطار.

دقيق الشوفان

أجريت دراسة فنلندية أوضحت أن إضافة نخالة الشوفان لوجبة الإفطار تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول نظرًا لاحتوائه على ألياف بيتا جلوكان التي تعمل  على الامتلاء بعد الأكل والتي تسهم في تقليل تناول الطعام.

وصفات طبيعية وأطعمة ومشروبات تساعد على استعادة حاستي الشم والتذوق

 

تابع مواقعنا