السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

بعد أزمة حورية فرغلي الأخيرة.. تعرفي على أسباب فشل عمليات التجميل من عدمها 

حورية فرغلي

حورية فرغلي

في السنوات الماضية قامت الفنانة حورية فرغلي، بسبع عمليات تجميل في أنفها، إثر تعرضها لحادث اليم أثناء ركوبها الخيل في أحد المرات، والتي باءت جميعها بالفشل، وتحدث النجمة  خلال لقاء تليفزيوني شهير عن معاناتها مع التنمر الذي تتعرض له باستمرار من قبل الجميع، بسبب شكلها والتغير الذي حل بأنفها، فضلا عن صعوبة التنفس وفقدان حاسة الشم.

لذا يقدم "القاهرة 24"  الأسباب التي قد تؤدي بدورها إلى نجاح أو فشل عمليات التجميل المختلفة في الآونة الأخيرة، وذلك بعد انتشار تلك العمليات على نطاق واسع.

العنصر البشري

ومع انتشار عمليات التجميل وبكثرة، ظهر لنا ع الساحة العديد من الأطباء الذين افتقروا إلى الخبرة اللازمة لإجراء تلك العمليات الصعبة والخطرة، والتي قد يؤذي فشل في بعض الأوقات إلى وفاة المريض أثناء الجراحة او بعدها مباشرة بوقت قصير.

استخدام المواد رديئة أثناء الجراحة

قد يلجأ بعض الأطباء إلى استخدام مواد منخفضة الكفاءة أثناء إجراء العملية وذلك حتى يستطيع تقدمها للمريض بأرخص التكاليف، رغبة أن يهرول الجميع إليه بسبب انخفاض التكلفة، الأمر الذي يؤدي إلى مخاطر لا حصر لها، ظنن من المريض أنه يوفر تكاليف باهظة لإجراء جراحة تحميلة، لم يعلم أن هذه الجراحة الفاشلة قد تؤدي بحياته.

هوس التكرار

قد يصبن البعض بهوس تكرار تلك العمليات التجميلة، خاصة المقبلات على سن الخمسين والستين، فقد يصبح الشباب حلم يطارد كل منهن، فيضطرون إلى اللجوء للكثير من العمليات التي تجعلهم يبدون أصغر سنن، فمع زيادة وتكرار تلك العمليات، قد تحدث إصابات بالغة لهن.

الفحوصات المطلوبة قبل البدء في إجراء الجراحة

تأتي أهمية الفحوصات الواجب إجراءها قبل البدء في هذا النوع من العمليات، في معرفة الحالة الصحية للمريض وهل هذة العملية تماسبو او انها قد تعرضه لكثير من المخاطر، فمن خلال الفحوصات الأولية يتم معرفة الإجراء المناسب لكل حالة.

سيد رجب ومصطفى درويش يدعمان حورية فرغلي: "جميلة القلب قبل أي شيء"

 


 

وسوم حورية فرغلي الفحوصات الطبية عمليات التجميل الحالة الصحية

مواضيع متعلقة

عاجل بعد أزمة "السيستيم".. قرار هام من "التعليم" بتقسيم دخول الطلاب الامتحانات الإلكترونية (مستندات)