السبت ٠٦ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

من ضمنها تبديل ملاءات الأسرة.. طرق التخلص من حبوب الظهر للأبد

طرق التخلص من حبوب الظهر للأبد

طرق التخلص من حبوب الظهر للأبد

إذا كنت عرضة لظهور البثور على وجهك، فمن المحتمل أن تكون عرضة أيضًا للإصابة بالعيوب على ظهرك،  وقد تنجم المسام المسدودة على ظهرك أيضًا عن تراكم منتجات الشعر التي تنزلق على ظهرك، أو من عدم الاستحمام أو غسل الأوساخ والأوساخ والزيوت بعد التعرق.

وعلى الرغم من أنه لا يوجد أي عيب في الحصول على البثور، إلا أنه يمكن أن يجعلك تشعر بالوعي الذاتي حقًا، وربما ترغب في التخلص منه، كما يمكن علاج حب الشباب الخلفي باتباع روتين العناية بالبشرة المناسب لك، وإذا لم يبد أن حب الشباب الخاص بك يختفي، فتأكد من التحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية حول خيارات العلاج الأخرى، وفيما يلي طريقة التخلص من حبوب الظهر، وفقا لما جاء في موقع "herworld."

• الابتعاد عن الملابس الضيقة: إذا كنت تعاني من حب الشباب، فابتعد عن الملابس الضيقة، لتقليل الاحتكاك -خاصة عندما تتعرق- الذي قد يؤدي إلى تفاقم تفشي المرض، لذا اختر مواد أكثر مرونة ماصة للعرق مثل المحملات القطنية بنسبة 100 في المائة والتي تمتص كل العرق والزيت المنتج على الظهر، وتحبسه في ملابسك وليس مسامك.

• الاستحمام بعد التمرين: إذا كنت ممن يعتبرون الاستحمام أمرًا مفروغًا منه بعد التمرين، فقد ترغب في التفكير مرتين قبل القيام بذلك في المرة القادمة التي تنتهي فيها في صالة الألعاب الرياضية، ويمكن أن تتفاقم هروب الظهر من خلال ممارسة الرياضة أو التعرق أكثر، وإذا سمح الوقت، يجب أن تأخذ حمامًا سريعًا بعد التعرق لإزالة الأوساخ والشوائب التي قد تسد مسام ظهرك.

• استخدام منظفات مركبة: إذا كان صابونك لا يؤدي وظيفته في إزالة جميع الأوساخ من بشرتك، ففكر في الاستثمار في غسول الجسم المصمم خصيصًا والمُصمم بحمض الساليسيليك.

• بدل ملاءات السرير باستمرار: ملاءات الأسرة، بالإضافة إلى معدات التمرين، هي أرض خصبة مثالية للبكتيريا المسببة لحب الشباب، ولتجنب حدوث الحمى، يوصى بتبديل الملاءات بشكل متكرر، وتجنب إعادة ارتداء ملابس التمرين بعد أكثر من جلسة تفوح منه رائحة العرق في صالة الألعاب الرياضية.

• تقشير الظهر:يحتوي ظهرك على غدد دهنية، منتجة للدهون، أكثر من أجزاء الجسم الأخرى، مما يعني أن ظهرك ينتج المزيد من الزيوت التي يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بالظهر، ولهذا السبب يجب عليك التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع باستخدام مقشر لطيف لتقشير خلايا الجلد الميتة على ظهرك والتي يمكن أن تتراكم وتؤدي إلى تفاقم حب الشباب. لسهولة التنظيف، استثمر في فرشاة الجسم ذات اليد الطويلة أو اللوفة حتى تتمكن من الوصول إلى جميع المناطق التي يصعب الوصول إليها.

• تناول طعام صحي: النظام الغذائي الذي يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع، كما يمكن أن يؤثر سلبًا على حميتك، لذا ضع في اعتبارك تجنب الكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض ورقائق البطاطس التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم المرتفع.

• اخفقي شعرك: يمكن لمنتجات الشعر مثل البلسم والشامبو أن تسد مسامك وتسبب لك البثور على ظهرك. عند غسل شعرك وتكييفه، اجلب كل شعرك إلى الأمام واشطفه للأمام لتجنب ترك أي بقايا من الشامبو والبلسم على ظهرك.

• استخدم زيت شجرة الشاي: وهو شكل ممتاز من أشكال علاج حب الشباب، نظرًا لانخفاض تركيز المواد الكيميائية فيه، حيث يمكن أن يساعد في تجفيف حب الشباب على ظهرك دون تهيج الجلد، سواء كان ذلك سيكت ​​أو الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء.

أربع خطوات لعلاج آثار حَب الشباب

 

وسوم الإستحمام حبوب الظهر ملاءات الأسرة زيت شجرة الشاي

عاجل "الصحة": تسجيل 579 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و45 وفاة