الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

4 طرق علاجية بديلة تخفف من القلق

القلق

علاجات بديلة للتخلص من القلق

يعاني الكثير من القلق هذه الفترة، وهو يسبب لهم الضيق، وعدم القدرة على إنجاز المهام المطلوبة منهم، لذا فإن هذه بعض الطرق العلاجية البديلة التي تساعد على التخفيف منه، وفقا لما جاء في موقع "herworld".

إذا وجدت صعوبة في الاسترخاء.. حاول علاج الصوت

تثير الأنواع المختلفة من الموسيقى مشاعر مختلفة في داخلنا، لذلك فإن وجود أصوات علاجية معينة، يمكن أن تساعد جسمك على الاسترخاء، حيث تقول إيلين فيكتوريا يانج  مقدمة جلسات الشفاء الصوتي في Reiki Glow: "عندما نسمع صوتًا علاجيًا، فإننا ننتقل من استجابة القتال أو الطيران إلى مساحة تسخر قدرة الجسم الطبيعية على شفاء نفسه".

إذا كنت في حاجة إلى بعض الطاقة الإيجابية.. حاول العلاج بالبلور

تقول إيفون من Secret Crystals: "بصرف النظر عن ارتدائها على شكل خواتم أو أساور أو دلايات، يمكنك أيضًا عرض بلوراتك على طاولة بجانب السرير ومكتب العمل، أو في أي مكان تقضي فيه بعض الوقت، ولكن سواء كنت تأمل في الاستفادة من اهتزازاتها الجيدة، أو ترغب فقط في مشاهدة الأشياء الجميلة، يجب أن تكون دقيقًا بشأن إبقائها في حالة جيدة، لذلك لا تدعها تجمع الغبار، وتأكد من تنظيفها بانتظام". 

أضافت: "خذ وقتك في رؤية الأحجار المختلفة ولمسها عند التسوق، يجب أن تكون مرتاحًا لمظهرهم وشعورهم، كما أن بلورات الشفاء الخمسة الأكثر شيوعًا هي "كوارتز الورد، الذي يُعتقد أنه يعيد الثقة والانسجام"، و"التورمالين الأسود، لصد السلبية"، و"السيلينيت، لغرس السلام العميق"، و"الجمشت، لتبديد التوتر والغضب"، و"السترين، لتعزيز الثقة".

طريقة استخدام حجر الخفاف لعلاج تشققات القدمين بدون أضرار

إذا كنت بحاجة إلى الوضوح.. فالحل في الصمت المتقطع

يمكن أن يكون لغياب الصوت تأثير إيجابي على حالتك المزاجية، مثل تأثير صوت الشفاء، وفي هذه الحالة، يكون الصوت صمتًا متقطعًا، البقاء في صمت لفترة من الوقت، فالصمت المتقطع له بعض أوجه التشابه مع التأمل، على الرغم من أن الممارسة مختلفة جدًا، ومع ذلك، فإن الهدف هو نفسه تمامًا، وهو تحويل انتباهك بعيدًا عما يسبب خللًا عاطفيًا أو عقليًا أو جسديًا بداخلك، ولفت انتباهك إلى الهدوء. 

إذا كنت تشعر بالقلق.. جرب دقات الأذنين

عند تشغيل تردد صوتيين مختلفين قليلاً في كل من أذنيك، ستلاحظ نغمة تردد جديدة واحدة، نبضة بكلتا الأذنين، حيث أظهرت الدراسات الخاضعة للرقابة أن دقات الأذنين كانت قادرة على تقليل القلق بشكل كبير لدى المرضى، الذين هم على وشك الخضوع لعملية جراحية، وكذلك المرضى الذين تم إدخالهم إلى قسم الطوارئ في المستشفى.

وسوم الهزة الصوتية علاج بديل طرق القلق

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة