الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لبناء جيل سوي.. تعرف على أبرز كتب التربية الحديثة للأطفال

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 08/يناير/2021 - 12:41 م

تعد تربية الأطفال بالطرق العلمية الحديثة، التي تقوم على الإيجابية، والمشاركة هي أسمى ما يقدمه الآباء لأبنائهم خاصة ومجتمعهم بشكل عام، لكن نظرًا للظروف المعيشية التي قد تجبر الأبوين، على الخروج لسوق العمل، لذا أصبحت تحديات التربية السليمة أكثر تعقيدًا عن ذي قبل، ويجب على الأب والأم معًا المشاركة فيها، وعدم ترك المسؤولية على أحدهم دون الآخر، لذا يقدم موقع "القاهرة 24" أفضل 10 كتب تخص التربية الحديثة للطفل. 

كتاب "كيف تصنع طفلا مميزا" للكاتب ياسر نصر 

يناقش هذا الكتاب قدرة التربية الصحيحة لطفلك وتعليمه جيدًا، في رفعة وتقدم البلاد، فإن السر يكمن في عقول هؤلاء الصغار، من خلال تنشئتهم نشأة علمية صحيحة، والاهتمام بموتهم المختلفة وتنمية مهاراتهم، والجدير بالذكر أن مؤلف الكتاب خبير تربوي وأسري.

كتاب "تربية الطفل فنون ومهارات من 6 إلى 9 سنوات" للكاتب ياسر محمود

يحتوي الكتاب على أبرز وأهم الأساليب التي يجب إتباعها مع الأطفال في هذه المرحلة العمرية، التي تعد من أصعب المراحل، وقد تناول الكتاب الكثير من المشاكل التي تواجه الأطفال في هذا السن، وأوضح كيفية تعامل الآباء معها.

كتاب "الألعاب التربوية" للكاتب عثمان حمود الخضر

يدور الكتاب حول أشهر الألعاب التعليمية التي تحقق فائدة لكل الطرفين، المعلم والتلميذ الصغير، فيمكن للطفل الاستفادة وتعلم مهارات جديدة ويستفيد المعلم أيضًا من سهولة استيعاب الطفل.

كتاب "تجارب عملية مع الفضاء" للكاتبة ندى محمود الصيني

في هذا الكتاب يقدم للأطفال طرق شرح ميسرة تناسب الأطفال عن أهم المعلومات العلمية بشكل عام، والفضاء بشكل خاص، من خلال أسلوب بسيط وميسر للأطفال.

كتاب "مهارات التواصل مع الأولاد" للكاتب خالد بن سعود الحليبي

يقدم الكاتب في كتابه أهم مهارات التربية يجب على الآباء من خلالها التواصل مع الأبناء والتي تعتبر أكثر العمليات تعقيدا في التربية، نظرًا لاختلاف طريقة التفكير بين الجيلين.

 كتاب "رسائل لكل أب وأم " للكاتب ياسر نصر

يقدم الكاتب في هذا الكتاب ردًا على جميع الأسئلة التي تشغل الآباء والأمهات، خاصة في التعامل وتربية أطفالهم من عمر يوم حتى سن 12 عاما، في شكل رسائل نصائح.

كتاب "كلمات نقتل بها أولادنا لا تقولوها أبدًا للكاتب جوزيف وكارولين ماسنجر

يحذر الكاتب في كتابه من أسوأ الجمل والكلمات التي يستخدمها الآباء مع أبنائهم التي تؤثر عليهم بشكل سلبي، يحذر منه.

كتاب "مشروع الابن المبدع" للكاتب رضا المصري

قدم الكاتب هذا الكتاب ضمن سلسلة كتبًا تحاكي الطرق العملية الحديثة التي يجب أن يتبعها الآباء مع أبنائهم في جميع مراحل نموهم، فضلا عن تنمية مهاراتهم وإدراكه.

كتاب "حاول أن تروضني" للكاتبان راي ليفي وبيل اوهان 

قدم الكاتبان في هذا الكتاب أهم الطرق في تربية الطفل العنيد وكيفية التعامل معه وتقويم سلوكه حتى يصبحوا أكثر تعاون.

 

أستاذ مواد بشرية تكشف طريقة التخطيط للحياة مع بداية العام (فيديو)

كتاب "الأسرار السبعة للتربية المثالية " للكاتبة شيلي هيرولد

في هذا الكتاب وضع الكاتب أهم وسائل التربية الحديثة، وكيف يواجه الآباء جميع التحديات المختلفة أثناء التربية، مع الوقوف على مواطن القوة  ومواطن الضعف، لدى كل طفل.

كتاب "الكذب في سلوك الأطفال"  للكاتب محمد علي قطب

 يتناول الكتاب أكثر المشاكل التي تواجه الآباء مع أبنائهم، وهي لحجو الأطفال إلى الكذب في كثير من الأوقات، يوضع  الكتاب الكيفية التي يتعامل بها الآباء مع اولادهم في هذه المشكلة.

 

 

تابع مواقعنا