الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها الشاي بالزنجبيل.. مشروبات تناسب موسم الأمطار

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 09/يناير/2021 - 01:40 ص

مع دخول فصل الشتاء، يشعر أغلب الناس بالارتجاف، رغم أن الجو ليس باردا بدرجة كافية للجلوس أمام مدفأة حطب، ولكن لا يرغب أحد في تناول أي مشروبات مثلجة، لذا تناول المشروبات التالية، للشعور بالدفء، والتخلص من القشعريرة، وفقا لما جاء في مجلة "هيلث لاين".

شاي الزنجبيل

يمكنك شراء شاي الزنجبيل في شكل أكياس شاي، كما يمكنك أيضًا صنعه في المنزل عن طريق إضافة الماء المغلي إلى بضع شرائح من جذر الزنجبيل، وإذا كان الطعم قويًا جدًا، أضف بعض العسل أو الليمون.

يعتبر الزنجبيل مفيد للجهاز الهضمي، حيث يحرق الدهون، ويهدئ العضلات المتعبة ويحسن الدورة الدموية، بينما يساعد الشاي في مشاكل الجهاز التنفسي، سواء كانت نزلات البرد أو الحساسية البيئية، بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول كوب من شاي الزنجبيل بالعسل يساعد على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية.

حليب اللوز المتبل

هذه هي الطريقة المثالية لإنهاء يوم رائع ولن تضطر حتى إلى مغادرة المنزل لتتمتع به، ما عليك سوى تسخين بعض حليب اللوز وتقليب التوابل فيه، الأمر بهذه البساطة حقًا، حيث يمكن إضافة القرفة وجوزة الطيب، بالإضافة إلى الكركم أو العسل أو حتى الفانيليا لمذاق كريمي أكثر، حيث يحتوي حليب اللوز على سعرات حرارية أقل من حليب البقر ولا يحتوي على كولسترول أيضًا، للحصول على نتيجة صحية، استخدم نسخة غير محلاة.

الماعز ليست كسولة ولكنها تفضل العمل من أجل الحياة (دراسة)

الهوت شوكليت

في الواقع الهوت شوكليت مشروب صحي، إذا قمت بصنعه بالطريقة الصحيحة، فالكاكاو مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة لديك، والفلافونويدات، الذي يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تقلل الالتهاب، وعندما يتم تسخين الكاكاو، تؤدي الحرارة إلى إطلاق جميع العناصر الجيدة الموجودة فيه ليتم إطلاقها بشكل أكثر فعالية.

قهوة القرفة

هذه طريقة واحدة لجعل مشروبك اليومي أكثر صحة، لذا  أضف القرفة بدلاً من السكر، ولا تقلل من تناول السكر فقط،، بل احصل أيضًا على فوائد القرفة، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويتحكم في مستويات السكر في الدم، ولكن تجنب الارتفاع المفاجئ الذي يؤدي إلى الرغبة الشديدة، وله خصائص مضادة للالتهابات، كما أن نكهته تتناسب مع القهوة، لذا أضيفي القليل من القرفة أو أضيفي عود القرفة إلى المشروب.

تابع مواقعنا