الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ذكرى رحيل حمادة إمام أسطورة نادي الزمالك (تقرير)

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 09/يناير/2021 - 09:40 ص

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، ويقدمه الإعلامي  محمد الشاذلي الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية منة الشرقاوي، تقريرًا تلفزيونيًا عن ذكرى رحيل حمادة إمام لاعب نادي الزمالك الأسبق ووالد لاعبه السابق حازم إمام.

ويعد حمادة إمام أسطورة نادي الزمالك وواحدا من المواهب الكروية التي لا يمكن أن ينساها عشاق الساحرة المستديرة على اختلاف انتماءاتهم وبدأ مشواره الكروي في صفوف الفريق الأبيض عام 1957م بعد أن شاهده علي شرف مكتشف المواهب في ذلك الوقت، وضمه إلى الفريق لموهبته الكبيرة.

وبعد موسم واحد فقط في صفوف الناشئين، انضم إلى صفوف الفريق الأول وهو في سن الـ15 فقط واستمر حتى عام 1975م ليصبح محمد يحيي الحرية إمام المعروف كرويًا بحمادة إمام أحد أساطير الكرة المصرية ونادي الزمالك على وجه الخصوص، بعدما نجح في كتابة اسمه بحروف من ذهب وسجلات تاريخ النادي الأبيض سواء أكان لاعبًا أو مديرًا للكرة أو نائبًا لرئيس النادي.

ويعد حمادة إمام أول لاعب في مصر يجرى إنشاء رابطة جماهيرية باسمه، ودخل كلية الحربية في عام 1963 وتخرج منها ضابطًا وترقى حتى وصل إلى رتبة العميد ومن أشهر مبارياته، تلك التي لعبها ضد ويست هام يونايتد الإنجليزي عام 1966 التي تألق بها ضد كل من بوبي مور وجيف هيرست وغيرهما من نجوم المنتخب الإنجليزي آنذاك وسجل 3 أهداف من أصل 5 أهداف في هذه المباراة.

أحمد مرتضى منصور يعلق على تنظيم مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد

تابع مواقعنا