الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من ضمنها الشعور بالغباء وقلة القيمة.. 6 إشارات تدل على أنك مصاب بالإضاءة الغازية

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 09/يناير/2021 - 11:00 ص

إذا كنت تتساءل عن ماهية الإضاءة الغازية، فهذه ظاهرة يتلاعب فيها الشخص بالشك في وجودك وهويتك، ليس هذا فقط، فهذا الشخص المسيء سيجعلك تشك في آرائك وأفكارك وأحكامك وعواطفك، تميل إلى الاعتقاد بأنك مجنون بالفعل وأن الناس من حولك يعانون بسببك. 6 إشارات تؤكد أنك مصاب بالفعل بالإضاءة الغازية، وفقا لما جاء في موقع "بولد سكاي".

في الغالب تكون هناك أوقات قد لا يفهم فيها الضحية، ما إذا كان يخضع لإضاءة الغاز، لأنهم قد يكونون في حالة حب عميق مع الآخرين المهمين أو يعتقدون أن شريكهم لن يؤذهم بأي شكل من الأشكال، وقد يكون أحد الأسباب الأخرى هو أن الشخص المسيء يسلط الضوء عليك بطريقة خفية بحيث لا تشك في نواياه. في الواقع، قد تشكك في عقلك وأفكارك.

يلومك الشخص على الأشياء الخاطئة

واحدة من أكثر العلامات خفية على إنارة الغازات، هي أن المعتدي يلومك غالبًا على الأشياء التي تسير بشكل غير متوقع، حتى لو لم تفعل شيئًا، فإن المعتدي يلومك بالكامل بطريقة أنيقة وذكية، ففي الواقع، عندما تسأل عن أفعال هذا الشخص، سيكذب ويلومك بقول أشياء مثل :"لا توجد مثل هذه الأشياء، أنت فقط تختلق الأشياء" أو "تشعر بجنون العظمة بشأن كل شيء فعل".

 يجعلك الشخص تشعر بالغباء

شريكك أو الشخص الذي يسلط الضوء عليك، يجعلك تشعر بالغباء والخطأ، وغالبًا ما تشعر أنك لست جيدًا مقابل لا شيء وكل ما تفعله هو غبي وعديم الفائدة، هذا لأن أداة الغاز تتغذى على ثقتك بنفسك، والبًا ما يجعلك هذا الشخص تشعر بالجنون والغباء بطريقة خفية وذكية.

 أنت مسئول عن أخطائهم

إذا كنت تتساءل عما يفعله عامل الغاز أيضًا، فأنت بحاجة إلى معرفة أن الشخص غالبًا ما سيحملك مسئولية أخطائه، فعلى سبيل المثال، إذا فشل الشخص في أي اختبار أو لم يكن قادرًا على التركيز على عمله، فبدلاً من قبول أخطائه، سيقوم الشخص بإلقاء اللوم عليك، وقد يقول الشخص :"لمجرد أنك لست قادرًا على تقديم أفضل ما لدي في مكان عملي" أو "أنت دائمًا تفسد مزاجي".

هو غالبًا شخص يحرف المحادثة، وإذا حاولت مناقشة شيء حدث في الماضي، فسيحاول الشخص تغيير المناقشة، وسيحول المحادثة لصالحه، حيث يصور نفسه كشخص مثالي وبريء، وقد يروي الشخص أيضًا قصصًا عن مرات ارتكبت فيها خطأ وغبيًا للغاية لتجعلك تشعر بالنقص.

فوائد التفكير الإيجابي وطرق الوصول إليه

الشخص لا يقول الحقيقة لك أبدًا 

هذه علامة أخرى تدل على أن شخصًا ما يقوم بإلقاء الضوء عليك، ولن يظل صادقا معك أبدًا، كما أنه لن يكون من الخطأ القول إن الغازي كاذب معتاد ولن يتردد أبدًا في الكذب عليك، وحتى لو كنت تعرف الحقيقة كاملة، فإن الشخص يكذب بشكل صارخ على وجهك ولن يهتم بتوضيح الحقيقة،  وسيقولون الأكاذيب بطريقة مقنعة تمامًا.

غالبًا ما تشعر بالارتباك

إذا قال شخص من حولك غالبًا أشياء تسبب لك الارتباك فيما يتعلق بوجودك أو أحكامك أو آرائك، فقد يكون هذا علامة حمراء، وربما يحاول الشخص أن يضيء عليك بأي ثمن، فعلى سبيل المثال، قد يهتم الشخص بك أحيانًا مثل أي شيء، ومن ناحية أخرى قد يقول أو يفعل أشياء من شأنها أن تؤذيك، وبكلمات أبسط، سيظهر لك الشخص سلوك العصا الجزرة.

يجعلك تشعر بأنك أقل أهمية

لن يمنحك هذا الشخص أبدًا الأهمية التي تستحقها، وغالبًا ما يجعلك تشعر بأنك غير مهم وأقل رغبة، حيث ستشعر أنك لا تلعب دورًا جيدًا أو مهمًا في حياة الناس، وسيعاملك الشخص أيضًا كما لو أنه لم يعد يريدك في حياته، وستشعر بالضعف وخيبة الأمل من حياتك لأنك تشعر بأنك غير مرغوب فيه وغير محترم.

إذا حددت أيًا من العلامات المذكورة، فمن المهم أن تطلب المساعدة من محترف أو شخص يهتم بك حقًا، كما أنك تحتاج إلى أن تصبح شخصًا أقوى وأكثر ثقة للتغلب على هذا الإنارة.

تابع مواقعنا