الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

"جاك أنجيلي".. صاحب الصورة الأشهر في اقتحام الكابيتول

جاك أنجيلي

جاك أنجيلي

انتشرت بسرعة البرق مقاطع فيديو لاقتحام الكونجرس الأمريكي، الأربعاء الماضي، التي تعد الحادثة الأولى من نوعها في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن صور الرجل الذي كان يرتدي ملابس غريبة، مع رسم العلم الأمريكي على وجهه، فضلًا عن القرون التي وضعها فوق رأسه، أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

Crazy conspiracy theorist yells at people getting COVID-19 tests in Arizona pic.twitter.com/s6ijtlQgu6

— Fifty Shades of Whey (@davenewworld_2) July 11, 2020

 صاحب هذا المشهد هو "جاك أنجيلي" البالغ من العمر 33 عامًا، يعيش في ولاية "أريزونا"، وهو عنصر أساسي في التجمعات والاحتجاجات الأمريكية المؤيدة لدونالد اترامب خلال عام 2020.

Just so you’re aware, these people are NUTS! pic.twitter.com/lfAUWpWkDY

— Nick Jones 💙 (@resophonick) January 7, 2021

كان مؤيدا لنظرية المؤامرة الراديكالية، وهوأحد أكثر الشخصيات شهرة خلال ما وصفه البعض في هذا الحادث، فهو داعم انقلاب أنصار ترامب والمتطرفين على الدولة.

Back on Nov. 5, 2020, @julianfeeld and I traveled to Phoenix, AZ to observe Trump supporters protest outside of the Maricopa County Tabulation center. There we saw Jake Angeli, aka the "Q Shaman," speak to the crowd.

Today Angeli led the charge into the Senate chamber in D.C. pic.twitter.com/5bp4IVgHEG

— Travis View (@travis_view) January 6, 2021


بعد أن شوهدت صور له حول العالم في أعقاب الهجوم على مبنى الكابيتول يوم الأربعاء الماضي، انتشر له العديد من المشاهد التي تؤكد مشاركته المتعددة بهذا الشكل في المظاهرات.

لقب نفسه بـ" شامان كيو أي نون"، وبدأ البعض في اتباع حركته التي تدعم الانقلابات والاحتجاجات المصحوبة بالفوضى العارمة.

أظهرت العديد من الفيديوهات "جاك" مرتديًا هذا الزي الغريب، ممسكًا بالعلم الأمريكي، داعمًا لفكرته "قنون"، ما يؤكد نظرية المؤامرة لما يحدث في الولايات المتحدة الآن، من قبل أنصار ترامب.

في مقطع آخر من شهر يوليو 2020، سجل أنجيلي نفسه وهو يصرخ من انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا في "أريزونا"، مدعيًا أن الفيروس لا يمكن دخوله للولاية.

يشتهر "جلاك" بالصراخ الشديد خلال التظاهرات، حيث شوهد له مقطع فيديو وهو يصرخ أمام الناس، أثناء اختباراتهم لفيروس كورونا، مدعيًا أن كوفيد-19، ما هو إلا خدعة عالمية.

في مقطع آخر، شوهد أنجيلي في مسيرة حاشدة أخرى تحمل لافتة كتب عليها "أرسلني Q" أثناء مناقشة ادعاءات حول المؤسسات المصرفية التي تسيطر على الحكومات واستخدام مليارات الدولارات لإنشاء، قواعد عميقة تحت الأرض، حيث يتم الاحتفاظ بالتكنولوجيا بالغة السرية، بالإضافة إلى نظرية المؤامرة الشائعة حول "نظام عالمي جديد".

في مقطع فيديو آخر من سبتمبر الماضي، شوهد أنجيلي مرة أخرى وهو يصرخ بأعلى الصوت في "أريزونا"، حول المعتدين على الأطفال.

يوم الخميس الماضي، نشرت إدارة العاصمة صورًا للمشتبهين في عملية اقتحام مجلس النواب الأمريكي، وتم وضع "جاك" في أول القائمة.

صرحوا بمكافأة 1000 دولار أمريكي، لأي شخص يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقال، أو إدانة أى من الأشخاص المسؤولين عن الجريمة، لكن ليس من الواضح إذا كانت الحكومة قد توصلت إلى "جاك" بالفعل أم لا، على الرغم من انتشار العديد من صوره منذ يوم الواقعة.

وسوم الكابيتول الولاليات المتحدة الامريكية الكونجرس الامريكي مواقع التواصل الاجتماعي

مواضيع متعلقة

عاجل تركي آل الشيخ يتسبب في رحيل حمادة صدقي عن الهلال السوداني بعد ساعات من تعيينه (خاص)