السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها الزيتون والخيار.. أطعمة يجب توافرها في منزلك كل يوم

أطعمة  - أرشيفية
كايرو لايت
أطعمة - أرشيفية
السبت 09/يناير/2021 - 05:00 م

هناك عدة أطعمة ينصح بها خبراء التغذية، حيث يرون أنها أساسية لكل منزل، لذا يجب وضعها في قائمة المشتريات التي تطلبها كل يوم من البقالة أو السوق، ووفقا لما جاء في موقع "eatthis"، فإن هذه قائمة بهذه الأطعمة.

الزيتون

 تقول Peggy Kotsopoulos، ومؤلفة كتاب Kitchen Cures:"يعتبر الزيتون مصدرًا غنيًا للفيتامينات A و E، وكلاهما يحمي الزيوت الموجودة على سطح بشرتك من أضرار الجذور الحرة، كما يساعد الزيتون أيضًا على تقوية الأنسجة الضامة، وتحسين لون الجلد والحماية من الأشعة فوق البنفسجية"، ويحتوي الزيتون على مركبات الفلافونويد التي لها خصائص مضادة للالتهابات، وتساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، سواء كانت حباته خضراء أو سوداء.

الخيار

تقول ليزا هايم، اختصاصية تغذية مسجلة ومؤسسة The WellNecessities:"الخيار طريقة لذيذة وخفيفة لترطيب الجسم وتجديد الفيتامينات اليومية. في الواقع، يحتوي الخيار على أكبر قدر من الماء من حيث الوزن من أي طعام صلب (95% ماء)".

 وتابعت:"عندما لا نكون في حالة مزاجية لشرب سوائلنا، يمكن أن يساعد تقطيع بعض الخيار أو إضافته إلى السلطة في الترطيب وإزالة السموم، كما يعتبر الخيار أيضًا منخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي، مما يجعله مثاليًا لفقدان الوزن أو لتحسين عملية الهضم بشكل عام".

تسلق الدرج يساعد على إذابة دهون البطن (دراسة)

بذور الشيا

تقول هايم:"على الرغم من أن بذور الشيا صغيرة، إلا أنها تحتوي على معظم أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي ثبت أنها تقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، والألياف مقارنة بأي طعام آخر من حيث الوزن".

الأفوكادو

يقول اختصاصي التغذية في مدينة نيويورك، أيسلين كروفاك:"إنها إضافة رائعة لمعظم الأطعمة، مثل دهن السندويشات، أو حتى سادة مع بعض ملح البحر والفلفل الطازج، وتقول جوليانا هيفير، أخصائية تغذية نباتية ومؤلفة كتاب The Vegiterranean Diet and The Complete Idiot's Guide to Plant :"يحتوي الأفوكادو على ما يصل إلى 40 في المائة من كمية الألياف الموصى بها يوميًا".

الزبادي

يقول د. سونالي رودر، الملقب بطبيب الطعام:"يوفر الزبادي اليوناني البروبيوتيك والبروتين والكالسيوم، والبروبيوتيك هي بكتيريا صحية تعيش في الجهاز الهضمي، إنها توازن البكتيريا الجيدة والسيئة التي تساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء والمناعة والصحة العامة"، وأضاف:"الزبادي اليوناني مليء أيضًا بالبروتين، مما يساعدنا على الحفاظ على كتلة العضلات مع تقدمنا ​​في العمر ويمنحنا أيضًا طاقة طويلة الأمد، ويمكن أن يكون مصدرًا جيدًا بشكل خاص للبروتين للنباتيين، كما يوفر الزبادي اليوناني الكالسيوم، مما يساعد في الحفاظ على صحة العظام. "

 

تابع مواقعنا