الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

تعرف على أقوى جوازات السفر لعام 2021.. الإمارات الأولى عربيًّا (فيديو)

أقوى جوازات السفر لعام 2021 .

أقوى جوازات السفر لعام 2021 .

أعدت قناة" الغد"، تقريرًا مصورًا، حول أقوى جوازات السفر لعام 2021، حيث جاءت دولة  الإمارات الأولى عربيًّا.

وأشار التقرير، إلى أن جواز سفر يتمتع بالوصول إلى 173 دولة حول العالم دون تأشيرة مسبقة، موضحًا أن الإمارات أقوى جواز سفر عربي في 2021، حيث احتلت المرتبة الأولى عربيًّا والـ16 عالميًّا، والمركز الثاني عربيًّا والـ55 عالميًّا جاء من نصيب الكويت بـ 96 وجهة سفر بدون تأشيرة تليها قطر في المركز الثالث 56 عالميًّا بعدد 95 وجهة سفر، ثم البحرين وسلطنة عمان معًا في المركز الرابع.

بينما احتلت السعودية المركز الخامس عربيًّا والـ66 عالميًّا بعدد 79 وجهة سفر، أما اليابان حافظت على مركزها الأول عالميًّا بعدد 191 وجهة سفر.

وأصدر مؤشر «هينلي باسبورت»، الذي يقيس دوريًّا جوازات السفر الأكثر ملاءمة في العالم، حيث يعتمد على البيانات المقدمة من اتحاد النقل الجوي الدولية، كما أن الإحصاء 199 جوازًا للسفر بجانب 227 وجهة سفر، ويتم تحديث المؤشر على مدار العام، عندما تدخل تعديلات على منح التأشيرات أو التأثر بحركات الطيران.

وتعتبر أيام التنزه في المطارات، وإخراج جواز السفر ثم التنقل في رحلة إلى أي مكان يريده المرء، في الوقت الحالي، ذكرى بعيدة، وغيرت جائحة «كوفيد - 19» مشهد السفر، على الأرجح لعقود مقبلة.

وتدخل البلدان في جميع أنحاء العالم عمليات إغلاق جديدة، ولكن حتى عندما يتم رفع القيود، فمن المحتمل أن التطعيم الإلزامي قبل السفر الجوي قد يكون ضروريًّا قريبا.

الإمارات: أكثر من ربع مليون شخص حصلوا على جرعتي لقاح كورونا

 

وسوم رفع القيود جوازات السفر كوفيد-19 الإمارات

عاجل "الصحة" تفتح الباب للجهات الراغبة في تطعيم العاملين لديها بلقاح كورونا (خاص)