الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفراط في تناول الملح في الشتاء يسبب مشاكل في القلب (دراسة)

القلب
كايرو لايت
القلب
الإثنين 11/يناير/2021 - 06:16 ص

يحب الكثير من الناس تناول الملح بكثرة خلال فصل الشتاء، رغم علمهم بخطورة هذا، لكنهم لا يجدون من يساعدهم في التخلص من هذه العادة، لذا فإن هناك تقرير نُشر على موقع"تايمز أوف إنديا" يوضح أن تناول الملح بكثرة خلال فصل الشتاء يؤدي إلى حدوث مشاكل في القلب والأوعية الدموية.

ويرجع السبب وراء ذلك هو أن الجسم يفرز القليل من العرق، خلال فصل الشتاء مقارنة بالصيف، ويؤدي عدم التعرق إلى جعل الجسم غير قادر على طرح الملح، بل يحتفظ به، مما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع ضغط الدم.

كما يصاب الأشخاص الذين يعانون من ضعف في عضلة القلب بزيادة تراكم السوائل - المعروفة بحمل السوائل - في الجسم بشكل يفوق الحد الطبيعي، وهذا ما يسبب الإصابة بفشل القلب الاحتقاني خلال فصل الشتاء، بشكل كبير.

طرق تقليل الملح خلال فصل الشتاء

تجنب استخدام الأطعمة المصنعة

يكمن السر وراء التخلص من الملح خلال فصل الشتاء، في تناول كميات أقل من الأطعمة المصنعة، حيث يمكن أن يزيد البسكويت المالح، والأغذية المجمدة، والنقانق، من تناولك للملح  بشكل أكبر  من الكمية اليومية الموصى بها، ويرجع السبب في ذلك إلى أن كلوريد الصوديوم  يستخدم كمادة حافظة في هذه الأطعمة لإمكانية الاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة.

غسل الأطعمة المعلبة بالماء 

يقوم العديد من الأشخاص بشراء الخضراوات المعلبة، ثم يستخدمونها على الفور في الطبخ، وهي خطوة خطيرة جدا، لذا ينصح بغسل تلك الأطعمة وشطفها بالماء، للتخلص من أكبر كمية من الصوديوم.

الاعتماد على التوابل الصحية

يفضل الاعتماد على التوابل والبهارات الصحية عند طهي الطعام، للحصول على نكهة ذكية، مع  الحصول على كمية قليلة من الملح، مثل استخدام التوابل التالية :" الفلفل، الثوم، فلفل الليمون والزنجبيل".

استشاري: السمنة المفرطة قد تؤدي الى توقف عضلة القلب والعقم

 

تابع مواقعنا