الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الاهتمام بالنظافة والغذاء الصحي".. أبرز الاتجاهات الغذائية لعام 2021

أبرز الاتجاهات الغذائية
كايرو لايت
أبرز الاتجاهات الغذائية لعام 2021
الإثنين 11/يناير/2021 - 07:27 ص

نظرًا لانتشار الأوبئة المدمرة للبشرية هذا العام، كان لابد من إبتكار طرق حديثة لمواجهة الوباء، وسيشهد عام 2021 مجموعة من الاتجاهات الجديدة، التي تتعلق بالنواحي الغذائية بحسب ما ذكر موقع "onlymyhealth".

سيتم الاتجاه إلى النظام الغذائي المعتمد على الأطعمة الطازجة والموسمية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة المنبثقة وعصائر الفاكهة الطازجة والبقوليات والمكسرات والبذور والعسل وشاي الأعشاب. 

ويمكن تسمية ذلك النظام بنظام ساتفيك الغذائي فيمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وحتى السرطانات.

وكلمة "ساتفيك"، مشتقة من الكلمة السنسكريتية "ساتفا" والتي تترجم إلى التوازن والانسجام والضوء. 

 كما يحتوي نظام "ساتفيك" على العديد من  معززات المناعة التي يحتاجها الجسم لمواجهة الوباء، وإدراك مدى أهمية وجود جهاز مناعة يعمل بشكل جيد. وأكدت الدراسات أن أكثر من 50٪ من البشر يقوموا بتناول مقويات المناعة لتحسين صحتهم العامة وتقوية الجهاز المناعي، كما ارتفع الطلب على أنواع أخرى من المكملات الغذائية والبروبيوتيك منذ بداية جائحة كورونا.

وأصبحت أيضًا هناك أولوية لكثير من الناس خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث  لا يعالج الطعام الأمراض العقلية مثل الاكتئاب والتوتر والقلق بشكل فعال، ولكنه يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض ويمنح الناس وقتًا للتعافي، على سبيل المثال، أظهرت الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ب والمعادن مثل الزنك والمغنيسيوم والألياف والدهون الصحية إمكانات كبيرة لتحسين الصحة العقلية بشكل عام.

وسوف يشهد عام 2021 بعض تحولات الخاصة بالممارسات الغذائية وسوف يصبح الناس أكثر وعياً في إختيار المواد الغذائية.

والاهتمام بالنظافة وطرق تحضير الطعام، لذا فلابد من أن تتسم المطاعم بالشفافية والحرص على مراعاة جميع قواعد النظافة.

وسيكون التركيز على تناول الأطعمة الصحية وتناول المكملات الصحية لتقوية جهاز المناعة لمنع الأمراض من مهاجمة الأجسام.

استشاري: السمنة المفرطة قد تؤدي الى توقف عضلة القلب والعقم

 

تابع مواقعنا