الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح للحصول على بشرة صحية والتغلب على الجفاف في فصل الشتاء

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 11/يناير/2021 - 05:46 م

يعد فصل الشتاء من أكثر فصول السنة برودة، حيث يبدأ من منتصف نوفمبر ويستمر حتى فبراير، وعادة ما تفقد البشرة الرطوبة، فمن الضروري أن ترطب البشرة بشكل صحيح وتوفر لها الرطوبة التي تتطلبها.

يجب على المرء أن يعتني بوجهه وجسده يجعل الجلد الخشن والمرقق تبدو باهتًا، ويتسبب التعرض المطول للهواء البارد في الجفاف ويترك البشرة شاحبة، مع انخفاض درجة الحرارة، من المهم تطوير روتين للعناية بالبشرة في الشتاء واتباعه بدقة، بحسب ما ذكر موقع "timesnownews".

استخدم المرطب بشكل دائم  يجب التأكد من الحفاظ على رطوبة البشرة في الشتاء طوال الوقت حتى لا يفقد الجلد زيوته الطبيعية، يمكن إصلاح البشرة الجافة بسهولة عن طريق الترطيب المستمر، واستخدام مرطب جيد مهم جدًا، هناك الكثير من المرطبات للاختيار من بينها، لكن اختيار المرطب الطبيعي دائمًا ما يكون خيارًا أفضل. 

إذا كنتِ في عجلة من أمرك.. نصائح سريعة لتجفيف شعرك قبل الخروج

ويمكن استخدام زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الزيتون والعسل والحليب لتزويد البشرة بالرطوبة التي تحتاجها، وشرب الكثير من الماء والبقاء رطبًا في الشتاء مهم جدًا، وشرب كميات قليلة من الماء في موسم البرد وهو ما يضر الجسم والبشرة، من الضروري شرب المياه بكمية كبيرة حتى في أيام الشتاء الباردة.

استخدام الماء الدافئ على البشرة وتجنب استخدام الماء الفاتر في فصل الشتاء،لأن الماء البارد يجعل البشرة أكثر عرضة للتقشير الماء الدافئ يرطب بشرتك ويجعلها تبدو منتعشة.

اتباع نظام غذائي سليم من المهم تضمين الأطعمة في نظامك الغذائي التي تحافظ على البشرة متوهجة وصحية في الشتاء والحرص على استهلاك أطعمة مثل الجزر والسبانخ واللوز والشاي الأخضر والشمندر لمنح بشرتك توهجًا طبيعيًا حتى في موسم البرد والجفاف.

 

تابع مواقعنا