السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على العادات الضارة التي تؤدي إلى زيادة الوزن

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 12/يناير/2021 - 05:58 ص

هناك عدة عادات صباحية ضارة تؤدي إلى زيادة الوزن ويجب الإقلاع عنها فهناك الكثير من الأشياء التي ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بفقدان الوزن واكتساب الوزن ليس فقط عن طريق العادات الغذائية ولكن العديد من العوامل الأخرى تساهم في زيادة الوزن.

فهناك العديد من القواعد التي يجب على المرء اتباعها من أجل إنقاص الوزن بنجاح، فإذا كان الفرد معتادعلى فعل شيء ما أو متابعته فمن الصعب الإقلاع عنه بسهوله، وعن أبرز العادات الخاطئة التي تؤدي إلى زيادة الوزن بحسب ما ذكر موقع"onlymyhealth"هي: 

عادات الصباح الضارة

يمكن أن تسبب زيادة الوزن العديد من المشاكل الصحية الخطيرة لذلك ، من المهم التخلص من الوزن الزائد للوقاية من الأمراض. 

إذا كان من الصعب إنقاص الوزن بسرعة أو إكتساب وزن سريع وزناً دون داعٍ ، فمن المؤكد أن هناك حالة طبية أساسية أو خطأ في نمط الحياة مرتكب.

 تخطي وجبة الإفطار

تخطي وجبة الإفطار ليس اختيارًا جيدًا أبدًا، يجب أن تكون الوجبة الأولى في اليوم صحية ومليئة بالشبع، من خلال عدم تناول أي شيء في الصباح،من المهم أن تناول الإفطار لأنك صمت طوال الليل يجب ألا تكون الفجوة الزمنية بين الوجبات طويلة جدًا، لان الجسم يحتاج إلى التغذية والقوة لتعزيز التمثيل الغذائي - عدم ممارسة الرياضة

يساعد التمرين في إنقاص الوزن وزيادة الوزن، كما أنه مفيد للجسم، لأنه يعالج المشاكل الصحية ويلعب دورًارئيسيًا في الحفاظ على نمط حياة صحي

 تقليل شرب الماء

شرب كوب من الماء بمجرد الاستيقاظ، واستهلاك كمية كافية من الماء في اليوم أمر جيد في الحفاظ على السوائل بالجسم، يعد شرب كمية كافية من الماء أيضًا جزءًا أساسيًا من رحلة إنقاص الوزن، يجب الإقلاع عن عادة تناول كميات أقل من الماء وجعلها قاعدة صباحية.

 وينصح أيضًا بشرب ما لا يقل عن 8-9 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على الرطوبة والصحة ، يساعد شرب كوب كامل من الماء على الشعور بالشبع معظم الوقت. 

يفضل تناول الماء الدافئ بمجرد الاستيقاظ

لأنه يساعد في تنظيف جسمك وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، من خلال البقاء ممتلئًا بالماء، يمكن أيضًا تجنب تناول السعرات الحرارية المفرطة لذلك ، فإن عدم شرب كمية كافية من الماء هو أيضًا عادة صباحية يمكن أن تسبب زيادة الوزن.

تناول الأطعمة المصنعة على الإفطار

هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها تمامًا لتقليل مخاطر زيادة الوزن وأمراض أخرى، ويجب تقييدها بشكل صارم، خاصة عند الإصابةبمرض السكر أو في رحلة إنقاص الوزن، وتناول الفواكه والخضروات لتجنب زيادة الوزن. يعد تناول الأطعمة المصنعة في وجبة الإفطار أحد أكثر أخطاء الإفطار شيوعًا التي يرتكبها الناس، وتحتوي الأطعمة المصنعة على كميات كبيرة من السكر والملح والتي يمكن أن تسبب زيادة غير صحية في الوزن، ولا ينصح على وجه التحديد تناول المواد الغذائية في الصباح، يجب أخذ خيارات صحية مثل الفواكه ، والسلطة، والمكسرات، والحليب، والشوفان.

 قلة اليوجا أو التأمل

يعتبر التأمل من العادات الجيدة ويجب تضمينها في روتين الصباح لكل فرد. يمكن أن يساعد في السيطرة على الأكل المجهد وهو مساعد لنظام فقدان الوزن أيضًا، إلى جانب ذلك، يساعد التأمل أيضًا في علاج مشاكل صحية أخرى مثل موازنة مستويات السكر في الدم وضغط الدم. ينصح العديد من الأطباء أيضًا أن تبدأ يومك بنصف ساعة من التأمل أو اليوجا، سيؤدي ذلك إلى تجنب زيادة الوزن والحفاظ على نمط حياة صحي.

خبيرة علاقات أسرية: تأثير "الخيانة" يكون أصعب على المرأة (فيديو)

النوم المفرط

يمكن أن يؤدي الإفراط في النوم أيضًا إلى زيادة مستوى الشهية الذي يحفز هرمون الكورتيزول، مما قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، ويمكن أن يؤدي النوم المفرط أيضًا إلى إطالة عدد الساعات بين العشاء ووجبة الإفطار، وهو أمر غير مفيد للجسم، والحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد أمر جيد، ومع ذلك، فإن الإفراط في النوم ليس مفيدًا للصحة، حيث يمكن أن يؤدي إلى حالات صحية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري، النوم لأكثر من 10 ساعات يوميًا يزيد من مؤشر كتلة الجسم، وأخذ الكثير من النوم  يؤخر توقيت وجبة الإفطار وسوف ينتهي الأمر إلى التأثير على التمثيل الغذائي.

 

تابع مواقعنا